مصادر عسكرية: القوات المستهدفة في البوكمال كانت متجهة للحدود مع الأردن وإسرائيل
مصادر عسكرية: القوات المستهدفة في البوكمال كانت متجهة للحدود مع الأردن وإسرائيلمصادر عسكرية: القوات المستهدفة في البوكمال كانت متجهة للحدود مع الأردن وإسرائيل

مصادر عسكرية: القوات المستهدفة في البوكمال كانت متجهة للحدود مع الأردن وإسرائيل

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية، إن القوات التي قصفتها طائرات يعتقد أنها إسرائيلية قرب مدينة البوكمال عند الحدود السورية العراقية، فجر الاثنين، كانت في طريقها إلى الحدود مع إسرائيل والأردن.

وكان مسؤول أمريكي قال لقناة "الحرة" الأمريكية، الاثنين، إن "الغارة على مواقع المليشيات الموالية للنظام السوري نفذها سلاح الجو الإسرائيلي، وأدت الى مقتل العشرات من عناصر هذه المليشيات".

ونقل موقع "ديبكا" الإسرائيلي الاستخباراتي، عن المصادر العسكرية اليوم الثلاثاء، أن "الغارة استهدفت مقاتلي كتائب حزب الله العراقي الموالية لإيران أثناء عبورهم الحدود العراقية باتجاه سوريا"، لافتًا إلى أن "هذه المليشيات تتبع ميليشيات الحشد الشعبي التي تتلقى أوامرها من قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني الجنرال قاسم سليماني".

وأضاف الموقع: "إذا صحت أقوال المسؤول الأمريكي؛ فإنها تكون عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة تهدف إلى وقف تدفق عناصر هذه المليشيات لسوريا".

وتابع: "تفيد مصادرنا بأن عناصر هذه القوة كانت في طريقها إلى جنوب غرب سوريا للانتشار على الحدود مع إسرائيل والأردن، واضطرت للعودة إلى العراق بعد الغارة الجوية التي أدت إلى مقتل عدد كبير من أفرادها".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com