عريقات: أمريكا تسعى لتحويل القضية الفلسطينية لمسألة إنسانية – إرم نيوز‬‎

عريقات: أمريكا تسعى لتحويل القضية الفلسطينية لمسألة إنسانية

عريقات: أمريكا تسعى لتحويل القضية الفلسطينية لمسألة إنسانية

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن الولايات المتحدة تسعى لتحويل القضية الفلسطينية من سياسية إلى قضية إنسانية بامتياز.

وأوضح عريقات في حديث للإذاعة الرسمية الفلسطينية، صباح اليوم، أن الولايات المتحدة دخلت في لعبة خطيرة جداً من خلال استبدال المشاريع الإنسانية بالحقوق الوطنية الفلسطينية؛ ما يتطلب تنفيذ اتفاقات المصالحة وإيجاد نقطة ارتكاز لشراكة سياسية كاملة تقوم على أساس برنامج منظمة التحرير.

وأضاف عريقات، أن واشنطن دعت سابقاً للتخلص من القيادة الفلسطينية بسبب تمسكها بالثوابت الوطنية وبالقدس عاصمة لدولة فلسطين، موضحاً أن الإدارة الأمريكية بحاجة لقيادة تتعامل مع الواقع الجديد الذي تريده.

وكانت صحيفة ”هآرتس“ العبرية نقلت أمس الاثنين عن مصادر إسرائيلية، لم تسمّها، قولها إن وفداً أمريكياً يسعى إلى إقناع دول عربية، باستثمار مئات ملايين الدولارات في تنفيذ مشاريع تهدف لمساعدة قطاع غزة، ستقام في منطقة شمال سيناء المصرية.

وقالت إن ”هذه الفكرة ستطرح في اجتماعات يعقدها كبير مساعدي الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير، ومبعوث الرئيس الأمريكي جيسون غرينبلات، خلال جولة مرتقبة لهما في الأيام المقبلة إلى الشرق الأوسط“.

وكان مسؤولون أمنيون إسرائيليون، حذروا في الأشهر الماضية، من أن تفاقم الأوضاع الإنسانية في غزة من شأنه أن يقود إلى مواجهة عسكرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com