الكويت ترحب بالرئيس الفلبيني بعد إنهاء الخلاف بين البلدين

الكويت ترحب بالرئيس الفلبيني بعد إنهاء الخلاف بين البلدين

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أعلن وزير الخارجية الفلبيني آلان كايتانو، أن الحكومة الكويتية، رحبت بزيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي، المقررة إلى الكويت، وتنتظر تحديد الموعد من قبل السلطات الفلبينية، بعد إنهاء الخلاف بين البلدين الذي استمر لعدة  أشهر بسبب العمالة.

وقال كايتانو، ”الكويتيون يعرفون بالفعل أن الرئيس يريد زيارة بلادهم، وأعربوا عن ترحيبهم به في أي وقت“، مبيناً أن ”إعلان تفاصيل الزيارة سيتم في أقرب وقت ممكن“، وفقاً لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

وتأتي زيارة الرئيس الفلبيني والتي أعلن عنها قبل أيام، لتقديم الشكر للقيادة والاعتذار عن بعض التصريحات الفظَة التي أدلى بها خلال الأزمة التي اندلعت بين البلدين بخصوص العمالة، وتم حلها قبل نحو شهر.

وكانت تصريحات الرئيس الفلبيني التصعيدية تجاه الكويت مستمرة منذ اندلاع الأزمة بين البلدين في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، بسبب أزمة العمالة التي نتج عنها حظر إرسالها إلى الكويت، إضافة إلى قيام فريق بتهريب عاملات من منازل الكويتيين؛ ما زاد من حدة الخلاف بين البلدين.

وبعد محاولات عديدة من الطرفين لحل الأزمة، تم توقيع اتفاقية بشأن العمالة في شهر أيار/ مايو الماضي، على أرض الكويت بحضور مسؤولين من الطرفين، وإعلان رفع الحظر بالكامل عن إرسال العمالة إلى الكويت، وطي صفحة الخلاف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com