الهلال الأحمر الليبي يطالب بهدنة إنسانية في بنغازي
الهلال الأحمر الليبي يطالب بهدنة إنسانية في بنغازيالهلال الأحمر الليبي يطالب بهدنة إنسانية في بنغازي

الهلال الأحمر الليبي يطالب بهدنة إنسانية في بنغازي

طرابلس- وجهت جمعية الهلال الاحمر الليبي نداء الخميس لوقف إطلاق النار في مدينة بنغازي بشرق البلاد للسماح بإجلاء الأسر المحاصرة في قتال يدور في الشوارع بين متشددين إسلاميين وقوات موالية للحكومة يدعمها شبان محليون.

وأغلقت البنوك ومكاتب الحكومة والمتاجر أبوابها في ثاني أكبر المدن الليبية في اليوم الثاني من الاشتباكات. وقصفت طائرات حربية مواقع إسلاميين مشتبه بهم.

وقال مسعفون إن عدد القتلى في الاشتباكات ارتفع إلى 17 على الأقل بعد لإحضار أربع جثث إخرى إلى مستشفيات اليوم الخميس. وقال مسؤولون بقطاع الصحة أن الامدادات الطبية نفدت في أحد المستشفيات.

وتشهد المدينة الساحلية التي يوجد بها بضع شركات نفطية صراعا فوضويا بين تحالف يضم مجموعات ميليشيات إسلامية وبين الجيش وسط اضطرابات في الدولة المنتجة للنفط بعد ثلاث سنوات من الإطاحة بمعمر القذافي.

وشنت قوات موالية للواء السابق خليفة حفتر ومتحالفة مع الجيش هجوما الأربعاء لاستعادة أراض بعد أن اجتاحت جماعة أنصار الشريعة وجماعات اسلامية اخرى بعض معسكرات الجيش وأطبقت على المطار.

وانضم سكان إلى قوات حفتر وحاولوا تفكيك نقاط تفتيش أقامها الإسلاميون. وأمكن سماع صوت إطلاق النار في عدة مناطق مما أجبر السكان على البقاء داخل منازلهم.

وقال الهلال الاحمر فرع بنغازي في بيان انه يحث كل الأطراف على وقف إطلاق النار ولو ساعة واحدة للسماح بإجلاء الأسر من منازلها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com