الرئيس الموريتاني يجري تغييرات في قيادات أمنية وعسكرية
الرئيس الموريتاني يجري تغييرات في قيادات أمنية وعسكريةالرئيس الموريتاني يجري تغييرات في قيادات أمنية وعسكرية

الرئيس الموريتاني يجري تغييرات في قيادات أمنية وعسكرية

نواكشوط- أعلنت الرئاسة الموريتانية، الخميس، إجراء تغييرات جزئية في هرم المؤسسة الأمنية والعسكرية بالبلاد، حسب مرسوم رئاسي، أذاعه التلفزيون الرسمي.

ووفق المرسوم،، تم تعيين اللواء مسغارو ولد سيدي، قائدا للأركان الخاصة لرئيس الجمهورية (المرافق للرئيس في الزيارات الداخلية والخارجية)، في حين تمت إحالة القائد السابق لأركان الرئيس الجنرال جا آدما إلى التقاعد.

كما تم تعيين، العقيد لبات ولد معيوف، قائدا جديدا لـ"التجمع العام لأمن الطرق" (تابع لوزارة الداخلية) بدلا من اللواء مسغارو ولد أغويزي الذي ظل يتولى قيادة الجهاز منذ تأسيسه قبل ثلاث سنوات.

ووفق نفس المرسوم، تم تعيين اللواء محمد ولد محمد ازناكي ولد سيديا، مديرا عاما للأمن الخارجي والتوثيق (جهاز مكافحة التجسس الخارجي) خلفا للجنرال محمد ولد مكت، الذي تم تعيينه مديرا عاما للأمن الوطني (جهاز الشرطة).

وتأتي هذه التعيينات بعد سلسلة لقاءات أجراها الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز يوم أمس مع العديد من قادة الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وتتزامن مع تغييرات أخرى في قيادات أجهزة إدارية بالدولة، بعد نحو شهرين من تعيين حكومة جديدة برئاسة يحي ولد حدمين.

وتوقع مراقبون أن تكون هذه التغييرات بداية لسلسلة من الإجراءات التي ستشمل تغيير العديد من القادة من مواقعهم الأمنية و العسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com