موريتانيا.. حزب معارض يحذر من تجاوزات شركة صينية
موريتانيا.. حزب معارض يحذر من تجاوزات شركة صينيةموريتانيا.. حزب معارض يحذر من تجاوزات شركة صينية

موريتانيا.. حزب معارض يحذر من تجاوزات شركة صينية

طالب حزب تكتل القوى الديمقراطية أكبر إحزاب المعارضة الموريتانية، بإغلاق شركة صينية متخصصة في الصيد، وسحب تراخيص صيد الأعماق الممنوحة لها دون وجه شرعي، وإنشاء لجنة مستقلة للتحقيق في كافة الاتفاقات الموقعة مع الشركة.



وأكد الحزب الذي يرأسه الخبير الاقتصادي وزعيم المعارضة الدموقراطية أحمد ولد داداه أن نشاط الشركة أثر على مخزون الأسماك في شاطئ نواذيبو.

وقال الحزب إن من واجبه تنبيه الرأي العام لتجاوزات الشركة الصينية المثيرة للجدل والنهب الممنهج الذي تقوم به باستخدام شباك غير مرخص بها والصيد في مناطق مخصصة للصيدين التقليديين.

وقال الحزب إن شركة "بولي هوندونك" التي أثار منحها رخص صيد لمدة 25 عاما احتجاجات كبيرة في موريتانيا، تنعم بكل التسهيلات وتتجاوز القانون وتقوم بمنافسة غير شريفة وغير شرعية على شاطئ الصيادين بنواذيبو.

وأكد الحزب أن الشركة لم تف بدفتر الالتزامات، خاصة فيما يتعلق بالصناعات التحويلية لأسماك الصيد السطحي، وأضاف الحزب أن الشركة لم تقم بإنشاء أي مصنع لإعادة تصنيع منتجات السمك، ولم تنشئ أي ورشة لصناعة زوارق الصيد التقليدي، علاوة على كونها لم تشغل سوى 300 عامل من أصل 2500 عامل في الاتفاق.

وطالب الحزب في بيان تحذيري الحكومة بتدارك الوضع وإصلاح مسار الشركة وإرغامها على تنفيذ التزاماتها، وانتهاج سياسة جديدة للمحافظة على الثروة البحرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com