المقاومة اليمنية المشتركة تصل إلى مشارف مطار الحديدة

المقاومة اليمنية المشتركة تصل إلى مشارف مطار الحديدة
A column of Yemeni pro-government forces and armoured vehicles arrives in al-Durayhimi district, about nine kilometres south of Hodeidah international airport on June 13, 2018. Yemeni forces backed by the Saudi-led coalition launched an offensive on June 13 to retake the rebel-held Red Sea port city of Hodeida, pressing toward the airport south of the city. The port serves as the entry point for 70 percent of the impoverished country's imports as it teeters on the brink of famine. / AFP PHOTO / NABIL HASSAN

المصدر: فريق التحرير

أعلنت القوات اليمنية المشتركة مساء  الخميس أنها  تمكنت وبمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية من الوصول إلى مشارف مطار الحديدة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإمارتية ” وام”  عبر صفحتها الرسمية على موقع  التواصل الاجتماعي ” تويتر”.

وتواصل قوات المقاومة اليمنية المشتركة وبدعم وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة  ضمن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية  تقدمها بشكل سريع على الأرض باتجاه قلب مدينة الحديدة .

ووصلت القوات المشتركة إلى منطقة الدوار الكبير الواقعة بمدخل الحديدة حيث أصبحت المدينة في مرمى جنود المقاومة، فيما لقي عدد كبير من ميليشيات الحوثي مصرعهم في غارات لمقاتلات التحالف وخلال مواجهات مع قوات المقاومة ما أسفر عن مقتل 96 من عناصرها في ظل انهيار تحصيناتها ودفعاتها في جبهة الحديدة إثر ضربات قاصمة وغير متوقعة كبّدت الميليشيات خسائر بشرية ومادية غير مسبوقة.

وفي المقابل لم تستطع عناصر ميليشيات الحوثي الصمود أمام هجوم آلاف المقاتلين من قوات المقاومة اليمنية على مواقعها التي تتمترس خلفها ما أسفر عن انهيارات كبيرة في صفوفها وأسر العشرات منها بينهم قيادات ميدانية ممن يديرون المعارك في جبهة الحديدة.

وكانت قوات التحالف العربي والمقاومة اليمنية المشتركة بدأت عملية عسكرية كبرى بمشاركة وإسناد بري وبحري وجوي من القوات المسلحة الإماراتية لتحرير مدينة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

محتوى مدفوع