بعد هجوم قواته على الهلال النفطي.. فايز السراج يتبرأ من الجضران

بعد هجوم قواته على الهلال النفطي.. فايز السراج يتبرأ من الجضران

المصدر: فريق التحرير

أصدرت حكومة الوفاق الليبية، برئاسة فايز السراج، بيانًا، اليوم الخميس، أدانت فيه الهجوم الذي تشنه ميليشيات مسلحة في منطقة الهلال النفطي، في إشارة إلى قوات قائد حراس النفط السابق إبراهيم جضران.

وقال البيان، إن الهجوم المسلح يشعل نار الفتنة، مؤكدًا أن حكومة الوفاق لم تعط أوامر لأي قوة لشن عملية عسكرية في هذه المنطقة.

ووصف البيان هجوم قوات الجضران، بالتصرف غير المسؤول الذي يجر البلاد نحو حرب أهلية.

وقالت مصادر مطلعة، إن المعارك المسلحة في منطقة الهلال النفطي شمالي ليبيا، التي اندلعت، فجر اليوم الخميس، بين قوات يقودها قائد حرس المنشآت النفطية السابق، وقوات الجيش الليبي، لا تزال مستمرة، دون معرفة الطرف المتقدم فيها.

وفجر اليوم، وخلال مقطع مصور منشور على موقع ”يوتيوب“، أعلن قائد حراس النفط السابق إبراهيم جضران، اكتمال استعداد قواته وقوات مساندة له من قبائل التبو، ومن مدينة بنغازي (شرق) ومناطق أخرى، لشن هجوم على منطقة الهلال النفطي.

واتهمت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، ”سرايا الدفاع عن بنغازي“، بالهجوم على الهلال النفطي، دون الإشارة إلى قوات جضران، المتحالفة معها.

وأفادت شعبة الإعلام الحربي في بيان لها، إلى أن سرايا الدفاع عن بنغازي، ”حاولت التوغل داخل الهلال النفطي، وتسببت في إشعال خزان للنفط بحقل الفيبا، التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com