نتنياهو: إسرائيل قصفت مقاتلين شيعة تدعمهم إيران في سوريا‎
نتنياهو: إسرائيل قصفت مقاتلين شيعة تدعمهم إيران في سوريا‎نتنياهو: إسرائيل قصفت مقاتلين شيعة تدعمهم إيران في سوريا‎

نتنياهو: إسرائيل قصفت مقاتلين شيعة تدعمهم إيران في سوريا‎

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الخميس، إن إسرائيل هاجمت مقاتلين شيعة مدعومين من إيران في سوريا، معتبرًا أن مثل هذا العمل قد يساعد بوقف موجة نزوح جماعي للاجئين السوريين السُّنة إلى أوروبا.

وكشف مسؤولون إسرائيليون من قبل عن شن عشرات الضربات الجوية في سوريا لمنع ما يشتبه أنها عمليات نقل أسلحة إلى مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية، أو نشر قوات إيرانية.

لكن نادرًا ما كشف هؤلاء المسؤولون عن تفاصيل بشأن العمليات، أو تحدثوا عن استهداف مقاتلين غير لبنانيين.

واتَّهم نتنياهو إيران بجلب 80 ألف مقاتل شيعي من دول مثل باكستان، وأفغانستان، لشن هجمات ضد إسرائيل، ونشر المذهب الشيعي بين الأغلبية السُنية في سوريا، وتساعد إيران دمشق بمواجهة مقاتلي المعارضة في الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وقال نتنياهو في كلمة أمام منتدى أمني دولي:"إنها توليفة لإعادة إشعال حرب أهلية أخرى، أو ما يجب أن أصفه بالأحرى بحرب عقائدية أو دينية، قد يؤدي اندلاعها إلى دفع ملايين آخرين للذهاب إلى أوروبا وهكذا... وسيؤدي ذلك إلى اضطراب، وإرهاب لا نهاية له في الكثير جدًا من الدول".

وأضاف نتنياهو:"من الواضح أننا لن نسمح لهم بتحقيق ذلك، وسنحاربهم من خلال منعنا ذلك، وسنقوم بقصف قواعد هؤلاء المقاتلين الشيعة، ونحن نساعد أيضًا على ضمان أمن دولكم، وأمن العالم".

ولم يخض نتنياهو في تفاصيل.

وأدّى الصراع السوري إلى نزوح نصف سكان سوريا تقريبًا والذين كان عددهم قبل الحرب 22 مليونًا، وتمكن مئات الآلاف من اللاجئين من الوصول إلى أوروبا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com