حركة فتح تهاجم "حماس" وتحملها مسؤولية الأوضاع في غزة
حركة فتح تهاجم "حماس" وتحملها مسؤولية الأوضاع في غزةحركة فتح تهاجم "حماس" وتحملها مسؤولية الأوضاع في غزة

حركة فتح تهاجم "حماس" وتحملها مسؤولية الأوضاع في غزة

هاجمت حركة فتح الفلسطينية اليوم الخميس، حركة حماس، واتهمتها بالتناقض، محملة إياها مسؤولية ما يجري في غزة، وتعطيل تنفيذ اتفاق المصالحة.

وقال المتحدث الرسمي باسم حركة فتح أسامة القواسمي "إن ما يجري من ضغوطات إسرائيلية أمريكية، وداخلية مدعومة من حركة حماس لثني القيادة الفلسطينية عن موقفها الرافض لصفقة القرن، هي مؤامرة لن تمر بالمطلق".

وأضاف "إن محاولات التركيع للقيادة الفلسطينية لقبول صفقة العار ستبوء بالفشل"، مؤكدًا أن "ما يجري هو مؤامرة حقيقية مرتبطة بموقف الرئيس (محمود عباس) الصلب أمام المشروع الأمريكي الإسرائيلي التصفوي".

وأضاف القواسمي أن "الرئيس وحركة فتح كانوا وما زالوا الأحرص على أبناء غزة، وأن أحدًا لا يعاقب أهلها، وأن محاولات حماس ارتداء ثوب الإنسانية ما هو إلا تناقض ونفاق مع ما تقوم به منذ انقلابها الأسود وحتى يومنا هذا، بحق أهلنا وشعبنا في قطاع غزة".

وحمل القواسمي حماس مسؤولية الأوضاع في غزة، مطالبها بإنهاء حكمها وتسليم السلطة.

وقال "لن نقبل أن نكون محللين لصفقة العار، أو أن نقبل بإدارة الانقسام والقبول بصيغة مناصفة الأمن والإدارة الجزئية الواقعة تحت سلطة حماس"، مؤكدًا أن هذا الموقف ثابت وغير خاضع للتفاوض، وأن على حماس تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، خاصة اتفاق القاهرة في تشرين الأول/ أكتوبر/ العام الماضي.

وطالب القواسمي أبناء حركة فتح وأبناء الشعب الفلسطيني للتكاتف والتعاضد والوقوف على قلب رجل واحد للتصدي للمؤامرة والاستعداد لأي محاولة لتمرير "صفقة العار"، بأساليبهم المختلفة، مؤكدًا "أن هذه الصفقة لن تمر وسيعلم المتآمرون والظالمون أي منقلب ينقلبون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com