مصر تنفي قصف طائراتها لمواقع إسلاميين في بنغازي
مصر تنفي قصف طائراتها لمواقع إسلاميين في بنغازيمصر تنفي قصف طائراتها لمواقع إسلاميين في بنغازي

مصر تنفي قصف طائراتها لمواقع إسلاميين في بنغازي

القاهرة ـ نفت الرئاسة المصرية، مساء الأربعاء، ما نسبته وسائل إعلام لمسؤولين مصريين من قيام طائرات مصرية بقصف مواقع لقوات إسلامية في مدينة بنغازي الليبية.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية في خبر مقتضب: "نفى السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ما رددته بعض الوسائل الإعلامية من قيام طائرات مصرية بقصف أهداف في ليبيا".

وكانت وكالة أسوشيتدبرس بثت خبرا اليوم، نقلت فيه عن مسؤولين اثنين بالحكومة المصرية، لم تسمهما، إن طائرات مصرية تقصف مواقع لملشيات إسلامية في بنغازي شرقي ليبيا.

وأضاف المسؤولان أن استخدام الطائرات المقاتلة هو "جزء من عملية تقودها مصر ضد الميلشيات المسلحة في ليبيا، وتضم أيضا قوات برية ليبية".

وتابعا أن العملية جاءت بطلب مسبق من الحكومة الليبية المعترف بها دوليا، والمتخذة من مدينة طبرق، شرقي البلاد، مقرا لها، بعد سيطرة برلمان وحكومة موازييين على زمام الأمور في العاصمة طرابلس.

ووفقا للمسؤولين، تتضمن العملية أيضا استخدام سفينة حربية تابعة للبحرية المصرية في البحر المتوسط كمركز للقيادة، وإن اللواء المتقاعد من الجيش الليبي، خليفة حفتر (يتهمه إسلاميون بمحاولة تنفيذ انقلاب عسكري)، لا يقود العملية، وإن مصر تتعامل بشكل مباشر مع رئيس الأركان الليبي المعين حديثا، عبد الرزاق الناظوري.

من جانبه، نفى صقر الجروشي، قائد سلاح الجو في قوات حفتر، مشاركة طائرات مصرية في الهجوم على مواقع كتائب إسلامية في بنغازي.

وبدأت قوات حفتر، المدعومة من قوات تابعة للحكومة الليبية، في وقت مبكر من صباح اليوم، هجوما جديدا على بنغازي، التي تسيطر عليها كتائب إسلامية منذ أشهر.

ومضى الجروشي قائلا إن "الأخبار المتداولة حول مشاركة طائرات مصرية في الهجمات علي مواقع لجماعات إسلامية متطرفة غير صحيح".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com