تحذيرات من عواقب منع الاحتلال دخول ”الهيليوم“ إلى غزة

تحذيرات من عواقب منع الاحتلال دخول ”الهيليوم“ إلى غزة

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

حذرت وزارة الصحة في غزة من التداعيات التي وصفتها بالخطيرة لتقييد الاحتلال دخول غاز ”الهيليوم“ الطبي لقطاع غزة، مؤكدة أن ادعاءات الاحتلال حول استخداماته باطلة.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، الأربعاء، إن قرار قوات الاحتلال بتقييد دخول غاز الهيليوم للمستشفيات سيكون له تداعيات خطيرة على حياة المرضى وخاصة من هم بحاجة لخدمات الرنين المغناطيسي، وعددهم يزيد عن 3000 مريض شهريًا.

وأكدت وزارة الصحة أن تلك الادعاءات الباطلة تؤكد أن الاحتلال الإسرائيلي قد خسر أمام التعاطف الإنساني، وخاصة بعد استهدافه للطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، ويبحث عن ذرائع لخلط الأوراق لقتل المزيد من المرضى وحرمانهم من العلاج.

وشددت على أن هذا القرار يأتي منسجمًا مع إجراءات المحتل التي تهدف إلى تقويض العمل الصحي واستهداف الإنسان الفلسطيني وسلبه لأبسط حقوقه المكفولة دوليًا ومنها حق الوصول للخدمات الصحية.

وقالت إنها تنتهج سياسة الأبواب المفتوحة أمام جميع الجهات الدولية المختصة، مؤكدةً زيف هذا الادعاء، مطالبة الجهات الدولية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتفنيد هذه المزاعم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أعلنت تقييد دخول غاز ”الهيليوم“ الطبي بزعم استخدامه في إطلاق بالونات تجاه مستوطنات غلاف غزة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com