الاحتلال الإسرائيلي يتجه للتشديد على المعتقلين الفلسطينيين في سجونه
الاحتلال الإسرائيلي يتجه للتشديد على المعتقلين الفلسطينيين في سجونهالاحتلال الإسرائيلي يتجه للتشديد على المعتقلين الفلسطينيين في سجونه

الاحتلال الإسرائيلي يتجه للتشديد على المعتقلين الفلسطينيين في سجونه

تتجه الحكومة الإسرائيلية إلى تشديد ظروف اعتقال السجناء الفلسطينيين في معتقلاتها.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان، اليوم الأربعاء، إنه أوعز بإقامة لجنة عامة لفحص ظروف اعتقال المعتقلين الفلسطينيين.

ونقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية إضافته في مؤتمر في القدس أنّ مهمة اللجنة هي "تقديم توصيات حول السبل الكفيلة بتشديد ظروف اعتقال هؤلاء السجناء حتى الحد الأدنى الذي يلزمه القانون".

وتابع أردان: "يتعين على كل من يرتكب اعتداء لدوافع دينية أو قومية، أن يعلم أنه إما سيدفع حياته ثمنًا لذلك، أو أنه سيقبع في السجن سنين طويلة".

بدوره، قال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" ناداف أرغامان، في ذات المؤتمر، إنّ جهازه أوقف منذ بداية العام الجاري قرابة 250 هجومًا فلسطينيًا.

وأضاف أرغامان أنّ الهجمات الفلسطينية كانت ستشمل "عمليات تفجير وخطف وإطلاق نار".

ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى (تابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية) فقد وصل عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 6500 معتقل بينهم 350 طفلًا و62 معتقلة و6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) و500 معتقل إداري (معتقلون بلا تهمة) و1800 مريض بينهم 700 بحاجة لتدخل طبي عاجل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com