العراق.. الصدر يعلن في موقف مفاجئ التحالف مع زعيم مليشيات الحشد الشعبي
العراق.. الصدر يعلن في موقف مفاجئ التحالف مع زعيم مليشيات الحشد الشعبيالعراق.. الصدر يعلن في موقف مفاجئ التحالف مع زعيم مليشيات الحشد الشعبي

العراق.. الصدر يعلن في موقف مفاجئ التحالف مع زعيم مليشيات الحشد الشعبي

أعلن زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر عن تحالف كتله "سائرون" مع زعيم ائتلاف الفتح، وزعيم مليشيات الحشد الشعبي، هادي العامري،  لتكوين الكتلة الأكبر التي ستشكل الحكومة العراقية، وذلك في موقف اعتبرته الأوساط السياسي مفاجئا.

وقال الصدر في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء في النجف بعد لقائه هادي العامري: إن "تحالف الفتح دخل مع سائرون في الفضاء الوطني"، في إشارة إلى دخوله ضمن تحالف سائرون وتيار الحكمة وائتلاف الوطنية.

كما هدد الصدر بإعلان موقف حازم من حريق مخازن مفوضية الانتخابات، الذي طال صناديق اقتراع وأجهزة تصويت وبيانات ناخبين، واعتبر ذلك جريمة نكراء.

وشكّل إعلان تحالف الصدر مع العامري مفاجأة للأوساط السياسية والشعبية، حيث كانت تشير الترجيحات إلى تحالف قد يجمع المالكي وتحالف الفتح مع أحزاب كردية، في مقابل تحالف سُميَ بالوطني يجمع الصدر وإياد علاوي وتيار الحكمة وبعض الأطراف السنية الأخرى.

وخلال الأيام الماضية هاجم الصدر تحالف الفتح المتكون من مليشيات الحشد الشعبي وندد بتحالف العبادي السابق مع مليشيات الحشد واعتبره تخندقَا طائفيًا، فيما رفض إشراك فصائل الحشد في العملية الانتخابية.

ويعلن الصدر بين الحين والآخر مواقف متشددة من فصائل الحشد ويندد باستغلالها القتال ضد داعش في دخول العملية السياسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com