عقب اتهامه بقتل 18 مدنيًا.. التحالف الدولي: تقرير التلفزيون السوري مفبرك
عقب اتهامه بقتل 18 مدنيًا.. التحالف الدولي: تقرير التلفزيون السوري مفبركعقب اتهامه بقتل 18 مدنيًا.. التحالف الدولي: تقرير التلفزيون السوري مفبرك

عقب اتهامه بقتل 18 مدنيًا.. التحالف الدولي: تقرير التلفزيون السوري مفبرك

نفى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، صحة تقرير تحدث عن مقتل 18 لاجئًا عراقيًا جراء غارة نفذها طيران التحالف شرق سوريا.

وقال التلفزيون السوري: إن "الضربة استهدفت مدرسة في قرية خويبيرة بالريف الجنوبي لمحافظة الحسكة الواقعة في المنطقة بين نهر الفرات والحدود العراقية، وهي منطقة يقدّم فيها التحالف بقيادة الولايات المتحدة دعمًا لمقاتلين محليين يحاربون تنظيم داعش".

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون رايان: إن "تقرير التلفزيون السوري مفبرك"، مضيفًا أنه "لم نرصد إصابة أو مقتل أي مدنيين جراء ضربات للتحالف في الحسكة اليوم".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: إن "المقاتلين المدعومين من الولايات المتحدة سيطروا على القرية خلال المواجهات، لكن لا يُعرف ما إذا كانت إحدى الغارات قد أسفرت عن سقوط مدنيين".

والأسبوع الماضي، أصدرت منظمة العفو الدولية تقريرًا يقول: إن هناك أدلة على أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة انتهك القانون الدولي في بعض ضرباته في الرقة العام الماضي، بتعريض حياة المدنيين للخطر.

ورفض التحالف هذا التقرير، وقال إنه يطبق "معايير صارمة لعمليات الاستهداف ويقوم بجهود غير عادية لحماية غير المقاتلين".

واشتد القتال شرقي نهر الفرات خلال الأسابيع القليلة الماضية، منذ استئناف قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف يضم جماعات كردية وعربية، حملتها على تنظيم داعش.

وبدعم من التحالف، سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مناطق كبيرة في شمال وشرق سوريا من تنظيم داعش العام الماضي، بما في ذلك الرقة معقل التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com