وزير خارجية تونس يلتقي السراج بطرابلس.. و“توافق“ على تفعيل التعاون الاقتصادي

وزير خارجية تونس يلتقي السراج بطرابلس.. و“توافق“ على تفعيل التعاون الاقتصادي

المصدر: أنور بن سعيد - إرم نيوز

بحث وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، اليوم الإثنين، مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا فائز السراج، سبل تأمين وإجراء الانتخابات الليبية المرتقبة في موعدها الذي حدده اجتماع باريس الأخير، إضافة إلى سبل حل أزمة المعابر الحدودية بين البلدين.

وقالت مصادر دبلوماسية تونسية لـ“إرم نيوز“، إن ”مباحثات الجهيناوي والسراج تطرقت إلى سبل دفع التبادل التجاري وإدارة المعابر الحدودية بين البلدين، وبحث آليات تنشيط التعاون المشترك“.

وأضافت، أن ”وزير الخارجية التونسي، شدد خلال الزيارة على دعم بلاده المطلق لإنجاح الاستحقاق الانتخابي المرتقب في ليبيا، حيث دعا إلى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء وحل الأزمة الليبية، وفق ما تنص عليه خطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة“.

وأكد الجهيناوي، في تصريحات صحفية، ”رغبة تونس في إعادة الزخم للعلاقات الاقتصادية وتفعيل الأطر القانونية للمعاملات التجارية التبادلية بين البلدين“.

من جانبه، أثنى السراج على ”دعم تونس لحكومة الوفاق الوطني، مثمنًا الجهود التي تبذلها للدفع نحو حل سلمي للأزمة الليبية“.

وأكد السراج ”التوافق مع ما طرحه الوزير التونسي حول ضرورة تنشيط وتفعيل التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والأمنية والفنية“، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي لحكومة ”الوفاق“ الليبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com