الشيخ سلطان بن سحيم: النظام القطري يدعم الفوضى والتخريب في الأردن

الشيخ سلطان بن سحيم: النظام القطري يدعم الفوضى والتخريب في الأردن

المصدر: فريق التحرير

اتهم الشيخ سلطان بن سحيم آل ثاني، عضو الأسرة الحاكمة في قطر، والمعارض لحكم أميرها الحالي، تميم بن حمد، النظام القطري بـ“دعم الفوضى والتخريب“ في الأردن.

ووصف الشيخ سلطان، الذي أعلن معارضته لحكم الشيخ تميم بعد مقاطعة السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر، للدوحة في يونيو/حزيران الماضي، السعودية بـ“الشقيقة الكبرى“، التي تجمع الإمارات والكويت في مكة المكرمة لدعم الأردن.

وقال بن سحيم، في تغريدة على حسابه الشخصي في ”تويتر“: ”بينما تجمع الشقيقة الكبرى السعودية الإمارات والكويت في مكة المكرمة لدعم الشقيقة الأردن، أتابع بأسى ما يفعله النظام القطري من دعم للفوضى والتخريب في المملكة الهاشمية.. لن تنجو دولة من تدخل نظام الحمدين فيها“.

واتهم الشيخ سلطان النظام القطري بـ“تأجيج إعصار الفوضى المدمر في المنطقة بالمال والسلاح والإعلام“، مشددًا على أن ”الشعب القطري بريء من أفعال نظامه وكوارثه“.

وأضاف بن سحيم في تغريدة ثانية: ”ستمضي الأيام، وتمر السنون، وسيكتب التاريخ من الدول التي حمت المنطقة من إعصار الفوضى المدمر، ومن الدول التي أججت ذلك الإعصار بالمال والسلاح والإعلام.. الشعب القطري بريء من أفعال نظامه وكوارثه“.

وعبر المعارض القطري عن أسفه للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، جراء ممارسات ”النظام الجائر“ في قطر، والذي ”يغدر ويطعن في العروبة“، بينما تقوم السعودية بجمع العرب.

وقال الشيخ سلطان في تغريدة ثالثة: ”اعذرنا يا خادم الحرمين.. سامحنا يا كبير العرب.. فالقطريون لا يمثلهم هذا النظام الجائر.. بينما أنتم تجمعون العرب وتوحدون كلمتهم.. نظام الحمدين يطعن في العروبة ويغدر بها.. ليسوا منا ولسنا منهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com