للبقاء جنوب سوريا.. مقاتلو حزب الله وإيران يتنكرون بزي قوات النظام
للبقاء جنوب سوريا.. مقاتلو حزب الله وإيران يتنكرون بزي قوات النظامللبقاء جنوب سوريا.. مقاتلو حزب الله وإيران يتنكرون بزي قوات النظام

للبقاء جنوب سوريا.. مقاتلو حزب الله وإيران يتنكرون بزي قوات النظام

نشر موقع الإذاعة الإسرائيلية، تقريرًا يفيد بأن عناصر في حزب الله وغيرها من الميليشيات المدعومة إيرانيًا عادت إلى محافظتي درعا والقنيطرة جنوب سوريا، مرتدية الزي العسكري السوري النظامي ومزودة بصواريخ وقذائف صاروخية.

وقال أحد قادة الفصائل المعارضة بسوريا إن أفراد حزب الله انسحبوا من المنطقة بزي المنظمة ثم عادوا مرتدين زي الجيش النظامي وبآليات تابعة له.

ووفقًا للتقرير، تم إصدار بطاقات هوية سورية للمقاتلين الأجانب بأسماء جنود سوريين قتلوا خلال المعارك.

واعتبر قياديون في المعارضة السورية أن مثل تلك الخطوة تأتي في محاولة من هذه العناصر لتجنب الغارات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع إيرانية، حسب ما جاء في التقرير.

وكانت مصادر استخباراتية إسرائيلية، ذكرت في وقت سابق، أن مسلحين من إيران وحزب الله، متنكرين بزي عسكري لقوات النظام السوري، اتخذوا مواقع لهم في عدة تلال قرب الحدود مع إسرائيل.

وذكرت المصادر أن المسلحين، انتشروا على شكل ثلاث وحدات في مواقع عدة في التلال المحيطة بـ"تل مصبح وتل عربد وتل مارز وتل غاشم"، متنكرين بزي قوات النظام السوري من الفرقة الرابعة واللواء 12.

وبحسب المصدر فإن "انتهاج أساليب التمويه من قبل النظام في دمشق يدل على احتياجه لقوات حزب الله للبقاء، بعد أكثر من سبعة أعوام من الحرب الأهلية والخسائر".

يشار إلى أن التقرير يأتي في الوقت الذي تجرى فيه مفاوضات لسحب القوات الإيرانية والميليشيات من جنوب سوريا، لتدخل محلها القوات النظامية السورية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com