غارات التحالف تقتل 10 من داعش في هيت العراقية

غارات التحالف تقتل 10 من داعش في هيت العراقية

بغداد- أعلن قائد عمليات الأنبار (احدى تشكيلات الجيش العراقي) الفريق الركن رشيد فليح، اليوم الاثنين، مقتل 10 عناصر من تنظيم ”داعش“ الإرهابي، في قصف طيران التحالف الدولي لموقعين بارزين للتنظيم وسط هيت غرب الرمادي.

وقال فليح إن ”الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي تمكن من قصف موقعين بارزين لتنظيم داعش الإرهابي في وسط مدينة هيت (70كم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار غربي العراق)، ما أسفر عن مقتل 10 عناصر للتنظيم وإلحاق خسائر مادية كبيرة بهم نتيجة القصف“.

وأضاف فليح، أن ”القصف استند إلى معلومات استخباراتية دقيقة مكنت الطيران الحربي للتحالف من تكبدهم خسائر مادية وبشرية كبيرة“.

وفي محافظة صلاح الدين (شمال) أعلن قائد عمليات صلاح الدين (احدى تشكيلات الجيش العراقي) الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، اليوم الاثنين، قيام عناصر تنظيم داعش الإرهابي بتفجير منزل محافظ صلاح الدين بعد سرقة جميع محتوياته.

وقال الساعدي في حديث للأناضول، ان ”عناصر تنظيم داعش الإرهابي قاموا بتفجير منزل محافظ صلاح الدين رائد الجبوري في منقطة الحجاج شمالي تكريت، ما أدى الى تدمير المنزل بالكامل دون الحاق خسائر بشرية تذكر كون المنزل كان خاليا من السكان“.

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي معارك ضارية ضد تنظيم ”داعش“ في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية، وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم قبل حوالي شهرين على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية، ضربات جوية لمواقع ”داعش“ في سوريا والعراق في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين، وذلك بعد سيطرة الأخير على مدينة الموصل شمالي العراق بالكامل، في 10 يونيو/حزيران الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com