السودان.. "المؤتمر الشعبي" يقاطع انتخابات 2015
السودان.. "المؤتمر الشعبي" يقاطع انتخابات 2015السودان.. "المؤتمر الشعبي" يقاطع انتخابات 2015

السودان.. "المؤتمر الشعبي" يقاطع انتخابات 2015

الخرطوم- قال مسؤول رفيع في حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض، الاثنين، إن الحزب سيقاطع الانتخابات المقرر اجراؤها في أبريل/ نيسان المقبل، موضحا أن غياب الديمقراطية لن يسمح بإجراء انتخابات نزيهة وهو ما يقلل من مصداقية العملية الانتخابية.

وحزب المؤتمر الشعبي الذي يتزعمه السياسي المخضرم حسن الترابي من جماعات المعارضة القليلة الشهيرة في السودان التي تتهم جميعها الرئيس عمر حسن البشير بالمناورة للتشبث بالسلطة رغم وعده بالتنحي في عام 2015.

وقال الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي، كمال عمر، إنهم سيقاطعون الانتخابات لعدم وجود مناخ مواتٍ للانتخابات مع اندلاع الحروب في البلاد وانعدام الحريات.

وتتهم أحزاب المعارضة البشير أيضا، باعتقال المعارضين وفرض الرقابة على وسائل الإعلام وإغلاق الصحف ويتهكمون على التزامه بالحوار الوطني.

وقاطعت المعارضة أيضا، انتخابات الرئاسة الأخيرة التي جرت في أبريل/ نيسان عام 2010 وأشارت إلى عمليات تزوير. ومن المقرر إجراء انتخابات الرئاسة والانتخابات البرلمانية في الثاني من أبريل/ نيسان من العام المقبل.

ويعمل البشير على تأمين سلطته في مواجهة أزمة اقتصادية منذ أن أعلن جنوب السودان استقلاله في عام 2011 ومعه ثلاثة أرباع إنتاج البلاد من النفط الذي كان يستخرج قبل الانفصال.

وقال عمر إن إجراء انتخابات في إطار هذه الأحوال كارثة، مشيرا إلى أن حزبه شارك في حوار وطني دعا إليه البشير لكنه لم يثمر عن أي اتفاق جديد في الآراء.

وأضاف أن إجراء انتخابات دون توافق وطني يجعل الحوار عبثيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com