الجيش الإسرائيلي يستهدف "سيارات إسعاف" بقنابل الغاز جنوبي قطاع غزة
الجيش الإسرائيلي يستهدف "سيارات إسعاف" بقنابل الغاز جنوبي قطاع غزةالجيش الإسرائيلي يستهدف "سيارات إسعاف" بقنابل الغاز جنوبي قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يستهدف "سيارات إسعاف" بقنابل الغاز جنوبي قطاع غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الجمعة، إن الجيش الإسرائيلي استهدف "سيارات إسعاف"، بقنابل الغاز المدمع بشكل مباشر، في مخيم مقام قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وأضاف أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم الوزارة، في بيان:" الاحتلال الصهيوني يستهدف سيارات الإسعاف بقنابل الغاز المباشرة شرق خان يونس".

وبيّن القدرة أن "سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، أصيبت بقنبلة غاز مباشرة بالزجاج الأمامي؛ أدّى لتهشّمه".

ومنذ ظهر اليوم، توافد الآلاف من الفلسطينيين، نحو مخيمات "العودة"؛ للمشاركة بالجمعة الحادية عشرة من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت اسم "مليونية القدس"؛ وذلك إحياء للذكرى الـ(51) لنكسة حزيران عام 1967.

وفي ساعات الصباح الباكر، أحرقت قوات الجيش الإسرائيلي عبر طائراتها "المُسيّرة" عن بعد، عددًا من الخيام التي نصبت في مخيم العودة، شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع.

وأفاد شهود عيان، أن "الطائرات الإسرائيلية ألقت شعلاً نارية على الخيام المنصوبة في مخيم العودة شرقي مدينة رفح".

وضمن فعاليات مسيرات العودة، يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، منذ نهاية شهر مارس/آذار الماضي؛ للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجّروا منها عام 1948، ورفع الحصار عن قطاع غزة.

ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف؛ ما أسفر عن استشهاد 123 فلسطينيًا، وإصابة أكثر من 13 ألفًا و600 آخرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com