في سابقة من نوعها.. مواطنون يطالبون وزيرًا بالرحيل أمام العاهل المغربي

في سابقة من نوعها.. مواطنون يطالبون وزيرًا بالرحيل أمام العاهل المغربي

المصدر: الأناضول

رفع عشرات المواطنين المغاربة، في سابقة من نوعها بالبلاد، مساء الخميس، شعار ”ارحل“، في وجه عزيز أحنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي، وذلك أمام العاهل، محمد السادس.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعية، فيديو يظهر العشرات من المواطنين الذين كانوا ينتظرون مرور الموكب الملكي بمدينة طنجة شمال المغرب، الذي كان في طريقه لتدشين أحد المشاريع، وهم يرفعون شعار ”ملكنا واحد محمد السادس”، و“أخنوش إرحل“.

وتأتي هذه الخطوة، في ظل حملة متواصلة في المغرب منذ 20 أبريل/ نيسان الماضي، لمقاطعة منتجات 3 شركات في السوق المحلية، تبيع الحليب والماء والمحروقات.

وتطال ”حملة المقاطعة“ غير المسبوقة شركة لبيع الوقود في ملكية عزيز أخنوش، وشركة للمياه المعدنية في ملكية مريم بنصالح الرئيسة السابقة للاتحاد العام لمقاولات المغرب (أكبر تجمع لرجال الأعمال المغاربة)، وشركة فرنسية للحليب(سونطرال دانون).

ويطالب المقاطعون بخفض أسعار السلع التي تقدمها إلى مستويات ”عادلة“ تتناسب والقدرة الشرائية للمواطنين.

والخميس ما قبل الماضي دعت الحكومة المغربية إلى وقف مقاطعة الحليب لتفادي استمرار تضرر المزارعين والاقتصاد.

وقالت الحكومة في بيان لها إن استمرار المقاطعة ”قد تكون له تأثيرات سلبية على الاستثمار الوطني والأجنبي وبالتالي على الاقتصاد الوطني“.

وليلة أمس أول الأربعاء، طالب لحسن الداودي الوزير المغربي المنتدب المكلف بالحكامة والشؤون الاقتصادية، بإعفائه من منصبه بعد مشاركته في احتجاج لعمال شركة تطالها حملة المقاطعة، بحسب بيان لحزب العدالة والتنمية قائد الائتلاف الحكومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com