الجيش الليبي يعلن اعتقال ”الأسطى عمر“ في درنة

الجيش الليبي يعلن اعتقال ”الأسطى عمر“ في درنة

المصدر: شوقي عصام - إرم نيوز

أعلنت غرفة عمليات الكرامة، التابعة للجيش الليبي، القبض على يحيى الأسطى عمر، المسؤول الأمني في تنظيم القاعدة، وذلك في ”عملية نوعية محكمة“ بمدينة درنة.

وقال آمر غرفة عمليات الكرامة اللواء ركن عبدالسلام الحاسي، في بيان، إنه تم ”إلقاء القبض على الأسطى المعروف باسم أبو سليم، في عملية نوعية، وذلك في إطار عملية الكرامة التي تستهدف تطهير مدينة درنة”، من ما يسمى ”مجلس شورى المجاهدين“ الذراع العسكرية لتنظيم القاعدة في ليبيا.

وقالت مصادر ليبية مقربة من اللواء الحاسي، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن ”الأسطى من أهم رجال قطر في ليبيا، ويعتبر الرجل الثاني في مجلس شورى المجاهدين، وهو المسؤول عن ملف تسليح قوات التنظيم من خلال تواصله بشكل مباشر مع غرفة عمليات خصصتها قطر لشورى المجاهدين في إسطنبول“.

وأوضحت المصادر أن ”اعتقال الأسطى يعتبر إنجازًا لعملية الكرامة في درنة، وضربة قوية للدوحة، لا سيما أنه كان يُعتمد عليه بشكل مباشر في العمليات ضد الجيش الوطني الليبي“.

وأكدت أن ”اعتقاله سيغير الكثير من ميزان المواجهة على الأرض في الفترة المقبلة؛ نظرًا لقوته التنظيمية في قيادة مسلحين شورى المجاهدين، فضلًا عن المسؤوليات التي يقوم بها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com