جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب استعدادًا لـ“مليونية القدس“‎

جيش الاحتلال الإسرائيلي يرفع حالة التأهب استعدادًا لـ“مليونية القدس“‎

المصدر: نسمة علي - إرم نيوز

يخشى الاحتلال الإسرائيلي من تصاعد الأحداث، اليوم الجمعة، والتي أطلقت عليها الهيئة العليا لمسيرات العودة اسم “ مليونية القدس“.

وتوقعت وسائل إعلام إسرائيلية أن تشهد، الجمعة، التي قد تكون آخر جمعة في رمضان، أحداثًا توازي يوم نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس والتي ارتقى فيها ما يزيد على 70 شهيدًا، واستنفارًا إسرائيليًا كبيرًا.

وقالت ”القناة العاشرة“ العبرية: ”إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد لنفس النمط الذي تم فيه نقل السفارة إلى القدس“، معلقة بالقول: ”حماس تريد نصرًا واعيًا“.

وتتوقع القناة حدوث مواجهات عنيفة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضافت :“أعلنت حماس عن  مسيرة المليون كجزء من مسيرة العودة، وتأمل في جلب أكثر من 40،000 مواطن من سكان قطاع غزة إلى السياج“.

وتابعت القناة:“ أعلنت حماس أن وحدة الطائرات الورقية ستعمل بشكل متزايد ويمكنها تفجير مئات الطائرات الورقية، مما قد يسبب العديد من الحرائق وإلحاق أضرار جسيمة بالزراعة في المجمعات الاستيطانية المحيطة بقطاع غزة”.

في الوقت ذاته، نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات كبيرة على حدود قطاع غزة مع آلات، متوقعًا أن يصل عدد المتظاهرين نفس العدد الذي سجل في يوم نقل السفارة الأمريكية للقدس.

وأضافت القناة: ”ستعزز ألوية غولاني وجيفاتي و 401 انتشارها على الحدود، وسيكون هناك قناصة وقوات خاصة، و بالإضافة إلى ذلك ستوضع قوات مكافحة الحرائق في حالة تأهب قصوى“.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أرسل، الخميس، رسالة إلى حركة حماس قال فيها: ”إن سلاح الجو الإسرائيلي قد أكمل تمرينًا خلال الأسبوع في الجنوب، وسيحسن الاستعداد؛ للتعامل مع سيناريوهات القتال في العديد من الساحات  بوقت واحد“ .