صندوق النقد الدولي يرحب بدعوة ملك الأردن لحوار وطني بشأن قانون الضريبة

صندوق النقد الدولي يرحب بدعوة ملك الأردن لحوار وطني بشأن قانون الضريبة

المصدر: فريق التحرير

قال متحدث باسم صندوق النقد الدولي، الخميس، إن الصندوق يرحّب بدعوة ملك الأردن إلى ”حوار وطني“ بشأن مشروع قانون الإصلاح الضريبي.

وأضاف المتحدث، أن الصندوق ”ملتزم تمامًا بدعم الأردن“، وسيواصل المحادثات مع الحكومة الجديدة لإتمام مراجعة برنامج الصندوق ”في أقرب وقت ممكن“.

وأكد أن صندوق النقد يحث المانحين الدوليين على زيادة الدعم للأردن لتخفيف الضغوط على المالية العامة من قِبل اللاجئين السوريين.

وأوضح أن صندوق النقد والأردن حققا ”تقدمًا جيدًا“ نحو إتمام مراجعة ثانية لبرنامج الإصلاحات، وهو ما سيفرج عن حوالي 70 مليون دولار من قرض الصندوق.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن رئيس الوزراء الأردني المكلّف بتشكيل الحكومة عمر الرزاز، أنه سيسحب مشروع قانون ضريبة الدخل بعد أداء اليمين أمام الملك.

وبدأ الرزاز، اليوم الخميس، محادثات مع أعضاء في مجلسي النواب والأعيان؛ بهدف تشكيل حكومة قادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية للبلاد، وتهدئة أكبر احتجاجات منذ سنوات.

وكلّف العاهل الأردني يوم الثلاثاء الماضي، الرزاز، وهو خبير اقتصادي سابق في البنك الدولي، بتشكيل الحكومة بعدما استقال سلفه هاني الملقي؛ لتهدئة الغضب العام من السياسات الاقتصادية.

وقال الرزاز خلال تصريحات للصحافيين عقب محادثات في البرلمان:“بعد التشاور مع مجلسي النواب والأعيان هناك توافق على سحب مشروع قانون ضريبة الدخل لأسباب عديدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com