فتح: حل مشاكل غزة يكمن بتخلّي حماس عن عقلية السلطة الحاكمة
فتح: حل مشاكل غزة يكمن بتخلّي حماس عن عقلية السلطة الحاكمةفتح: حل مشاكل غزة يكمن بتخلّي حماس عن عقلية السلطة الحاكمة

فتح: حل مشاكل غزة يكمن بتخلّي حماس عن عقلية السلطة الحاكمة

قالت حركة فتح إن الحلَّ الوحيد لمشاكل قطاع غزة يكمن بفهم حماس الحقيقي لاستحقاقات الوحدة الوطنية، وأولها تخليها عن عقلية أنها سلطة حاكمة في غزة، وأن تعود كفصيل طبيعي ضمن رؤية وطنية خالصة بعيدة عن أجندة الإخوان المسلمين.
وأكدت فتح على أهمية قراءة الأوضاع المعيشية والسياسية بشكل واضح في غزة، وأن تدرك أن تمسكها بحكم غزة يخدم المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية، وما يُطلق عليه صفقة القرن.

و حمّلت حركة فتح، في بيان لها "حماس" مسؤولية كبيرة عن الأوضاع الإنسانية الصعبة في غزة، وذلك نتيجة لسياستها الحزبية، وتمسكها بالانقلاب، وعدم رغبتها بإزالة آثار الانقسام من جذوره، وبحثها عن صيغ لإدارة الأوضاع الراهنة، والبحث عن صيغ الحلول المجتزأة وفقًا لمصلحتها الحزبية، على حدّ قولها.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أسامة القواسمي، إن سلوك حماس تجاه الشهداء وعائلاتهم، ومنع إقامة بيوت العزاء، واعتقال قيادة وكوادر حركة فتح، ما هو إلا سلوك يؤكد تمسكها بعقلية الانقلاب الأسود، وهو سلوك مُعيب ومخزٍ، والمطلوب وقف هذه التصرفات المسيئة لنضال شعبنا، وشهدائنا الأبرار.
وأكد القواسمي أن "فتح" لن تتخلّى عن شعبنا في القطاع، "وسيعلم الجميع أننا الأحرص على أبنائنا دائمًا بعيدًا عن المتاجرة بمعاناة أهلنا وشعبنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com