ليبيا.. المشري يستعد للقاء عقيلة صالح ويعد بـ "تقريب وجهات النظر"
ليبيا.. المشري يستعد للقاء عقيلة صالح ويعد بـ "تقريب وجهات النظر"ليبيا.. المشري يستعد للقاء عقيلة صالح ويعد بـ "تقريب وجهات النظر"

ليبيا.. المشري يستعد للقاء عقيلة صالح ويعد بـ "تقريب وجهات النظر"

أعلن رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، اليوم الخميس، عزمه زيارة مدينة طبرق الليبية، ضمن وفد مشكل من 30 عضوًا يمثلون كل الدوائر الانتخابية، للقاء رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح وأعضاء المجلس.

وقال المشري في رسالة بعث بها إلى عقيلة صالح، نشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "إننا على ثقة كاملة بأن هذا اللقاء سيكون أكثر نجاحًا من اللقاءات السابقة، في تقريب وجهات النظر بين المجلسين، ونترك لكم حرية اختيار الموعد الذي ترونه مناسبًا".

وكان رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة خالد المشري، قد التقيا في 25 نيسان/أبريل الماضي بالعاصمة المغربية الرباط، ما طرح حينها باب التساؤل حول تشكل مشهد سياسي جديد في البلاد.

ورأى مراقبون في تصريحات لـ "إرم نيوز" أن اللقاء المرتقب بين المشري وصالح يمثل "خطوة إيجابية"، لا سيما أنه يأتي بعد لقائهما في الآونة الأخيرة في باريس حيث تم الاتفاق على تنظيم انتخابات في كانون الأول/ديسمبر المقبل.

شدّد المراقبون أن لقاء المشري وصالح "التاريخي"، يؤكّد وجود رغبة حقيقية لدى القيادات الليبية، لتجاوز الخلافات و تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

وكان اجتماع باريس الذي وصفه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بانه "تاريخي" قد جمع لأول مرة رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج، ورئيس مجلس الدولة خالد المشري ومقرهما في طرابلس، في حين شارك غريمهما في شرق ليبيا عن الجانب الآخر، وهما القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، ورئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح ومقره طبرق.

ويتنازع المعسكران السلطة في البلد، حيث يعلن كل منهما أحقيته في الشرعية، في حين تنتشر في كل ركن فصائل وجماعات مسلحة تعلن مبايعة هذا الطرف أو ذاك تبعًا لمصالحها.

وأعلنت القيادات الليبية الأربعة في باريس التزامهم بإعلان ينص على تنظيم انتخابات تشريعية ورئاسية في 10 كانون الأول/ديسمبر واحترام نتائجها، وتوحيد المؤسسات ومنها البنك المركزي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com