مئات الشرطة يحتجون في غرداية الجزائر‎ية
مئات الشرطة يحتجون في غرداية الجزائر‎يةمئات الشرطة يحتجون في غرداية الجزائر‎ية

مئات الشرطة يحتجون في غرداية الجزائر‎ية

غرداية (الجزائر) - نظم مئات من عناصر الشرطة بمحافظة غرداية جنوب الجزائر، صباح اليوم الإثنين، احتجاجا أمام مقر مديرية الأمن بالمدينة، للمطالبة بالحماية في مواجهة أعمال عنف طائفي تجددت في منطقة بريان، شمال المحافظة، أمس الأحد.



وشهد مقر مديرية أمن محافظة غرداية وقفة احتجاجية لمئات من عناصر مكافحة الشغب التابعين لسلك الشرطة في سابقة، تعد الأولى في الجزائر التي ينظم فيها عناصر أمن احتجاجا.

وطالب المحتجون خلال وقفتهم بـ "توفير الحماية لعناصر الأمن" في مواجهة أعمال العنف الطائفي بعد إصابة العشرات منهم في تلك المواجهات التي دامت عدة أشهر.

وطالب المحتجون بحضور وزير الداخلية الطيب بلعيز لإبلاغه بظروف العمل الصعبة والضغوط التي يعانون منها خلال عملهم بالمحافظة، فيما ذكرت مصادر أمنية أن مدير الأمن الجزائري اللواء عبد الغني هامل سيزور المحافظة خلال ساعات.

وتجددت الأحد أعمال العنف الطائفي بين العرب المالكيين والأمازيغ الإباضيين بمنطقة بريان شمال محافظة غرداية عقب وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن موقوفين في أعمال عنف سابقة.

وأدت الأحداث إلى جرح 8 أفراد شرطة تدخلوا لوقف هذه المواجهات، حسب مصادر طبية محلية.

ويشهد إقليم محافظة غرداية الواقع على بعد 600 كلم جنوب العاصمة الجزائرية أعمال عنف طائفية متقطعة بين العرب والأمازيغ الإباضيين بدأت في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2013 وأسفرت عن مقتل 10 أشخاص وأعمال تخريب واسعة .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com