هكذا يستولي الحوثيون على المساعدات الغذائية الأممية ويبيعونها للتجار

هكذا يستولي الحوثيون على المساعدات الغذائية الأممية ويبيعونها للتجار

المصدر: إرم نيوز

أكدت مصادر مطلعة أن قيادات محسوبة على جماعة الحوثي، استولت الثلاثاء الماضي، على كميات كبيرة من المساعدات الغذائية المقدمة من الأمم المتحدة للنازحين، وباعتها لتجار في صنعاء.

وكانت قوات الحزام الأمني ضبطت في وقت سابق شاحنات محملة بمواد غذائية في محافظة لحج تحمل شعار منظمة ”اليونسيف“، باعتها قيادات حوثية في صنعاء لصالح تاجر معروف حاول نقلها إلى المحافظات الجنوبية.

وسبق أن كشفت وسائل إعلام يمنية وعربية عن عمليات بيع كبيرة للمواد الغذائية الخاصة بالنازحين والفقراء والأطفال يقوم بها الحوثيون في صنعاء ومناطق أخرى تقع تحت سيطرة الجماعة.

وقالت المصادر المطلعة لـ“إرم نيوز“ إن ”مدير الوحدة التنفيذية للنازحين ومقرها في صنعاء يسجل آلاف الأسماء الوهمية على أنها تستحق المساعدة ومن ثم يوجه مخازن الوحدة التنفيذية بصرفها لأشخاص مقربين منه وبدورهم يسلمونها للتجار“.

وأوضحت المصادر أن ”عملية بيع المواد الغذائية تتم بموافقة جماعة الحوثي التي تسيطر على صنعاء مقابل تسلمها ما نسبته 60% من قيمتها، تسخره لصالح ما يسمى المجهود الحربي التابع للجماعة“.

ويعاني ملايين النازحين والأطفال اليمنيين في المناطق الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، من الجوع والأمراض.

ودعا ناشطون يمنيون على صفحاتهم في ”فيسبوك وتويتر“  الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في مجال الإغاثة، إلى ”الوقوف ضد ممارسات الحوثيين، والتأكد من وصول المعونات لمستحقيها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com