قتلى وجرحى بانفجار في “مدينة الصدر” وسط بغداد (صور وفيديو)

قتلى وجرحى بانفجار في “مدينة الصدر” وسط بغداد (صور وفيديو)

المصدر: إرم نيوز

 قال مصدر بالشرطة العراقية إن 18 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 90 آخرين في انفجار بحي “مدينة الصدر” في بغداد اليوم الأربعاء.

وأظهرت لقطات من مكان الحادث سيارة مدمرة وبناية لحقت بها أضرار وأشخاص يجهشون بالبكاء حزنًا على ذويهم.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في بيان مقتضب إن الحادث وقع نتيجة انفجار مستودع للذخيرة وإن قوات الأمن فتحت تحقيقًا في الواقعة.

وقال المصدر بالشرطة إن الذخيرة كانت مخزنة في مسجد وإن الانفجار وقع خلال نقلها من المسجد إلى سيارة كانت متوقفة على مقربة.

ويعتبر حي “مدينة الصدر” ببغداد معقل رجل الدين مقتدى الصدر الذي حصلت كتلته السياسية على المركز الأول في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في 12 مايو/ أيار.

وأضاف المصدر أن تلك الحصيلة أولية وسط توقعات بارتفاعها خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا أن القوات الأمنية طوّقت مكان الحادث ونقلت الضحايا إلى المستشفيات القريبة.

وشهدت مدينة الصدر معقل المناصرين لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في العاصمة بغداد عدة تفجيرات بعد إعلان نتائج الانتخابات، وحلول تحالف”سائرون” المدعوم من الصدر، في المرتبة الأولى، حيث يربط مراقبون تلك التفجيرات بضغوط تمارسها دول مجاورة لتعزيز حظوظها في العملية السياسية.

وتثير مسألة انتشار مخازن الأسلحة التابعة للفصائل المسلحة والمليشيات العراقية داخل المدن جدلًا واسعًا في الأوساط الشعبية في ظل المخاطر التي تترتب على وجودها في الأحياء السكنية وبين منازل المواطنين.

وفي عام 2016، تعرضت منطقة “العبيدي” القريبة من “مدينة الصدر” إلى دمار واسع بتأثير انفجار مستودع للأسلحة تابع لإحدى فصائل «الحشد الشعبي»، وتسبب حريق تعرض له المستودع بانطلاق صواريخ عشوائية على المناطق المجاورة، أحدثت أضرارًا كبيرة في عشرات المنازل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع