تونس.. النهضة "تتبرّأ" من وقوفها وراء إقالة وزير الداخلية لطفي براهم
تونس.. النهضة "تتبرّأ" من وقوفها وراء إقالة وزير الداخلية لطفي براهمتونس.. النهضة "تتبرّأ" من وقوفها وراء إقالة وزير الداخلية لطفي براهم

تونس.. النهضة "تتبرّأ" من وقوفها وراء إقالة وزير الداخلية لطفي براهم

نفت حركة النهضة التونسية، اليوم الأربعاء، الاتهامات الموجّهة إليها بالوقوف وراء إقالة وزير الداخلية لطفي براهم، مشيرة إلى أنه "لا دخل لها في هذا القرار الذي أثار جدلًا واسعًا في الساحة السياسية التونسية.

وقال القيادي البارز بحركة "النهضة"، محمد بن سالم، في تصريحات صحفية، اليوم: إن “قرار رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد إقالة وزير الداخلية لطفي براهم من مهامه مرتبط بحادثة غرق مركب المهاجرين غير النظاميين في جزيرة قرقنة بمحافظة صفاقس جنوب البلاد".

وأكد بن سالم أن حركة النهضة لا علاقة لها بقرار إقالة وزير الداخلية لطفي براهم من منصبه، معتبرًا أن النهضة لم تطالب في كل نقاشاتها مع الأطراف السياسية التونسية بإقالة لطفي براهم وتعويضه بشخصية أخرى.

جاء ذلك ردًّا على تصريحات واتهامات لمراقبين اعتبروا فيها أن قرار إقالة وزير الداخلية يأتي "استجابةً لضغوط" مارستها حركة النهضة الإسلامية على الشاهد، مقابل توفيرها دعمًا سياسيًّا لاستمراره في قيادة الحكومة، في وقت رفع حزب "حركة نداء تونس" الحاكم غطاءه السياسي عن الشاهد.

ويأتي قرار إعفاء وزير الداخلية من مهامه عقب ساعات فقط من إنهاء الشاهد مهام 10 مسؤولين أمنيين في إقليم صفاقس الجهوي؛ بسبب حادثة غرق سفينة المهاجرين غير الشرعيين.

وبحسب الداخلية التونسية، فإنّ الوزير لطفي براهم ترأس اجتماعًا، مساء الثلاثاء، ضمّ كبار المسؤولين والضباط؛ لبحث ملابسات الكارثة الإنسانية التي وقعت بساحل قرقنة في ولاية صفاقس، واطّلع على سير التحقيقات.

وتأتي هذه المستجدات تزامنًا مع تصاعد اتهامات وجهها نواب في البرلمان التونسي لجهاز الأمن الوطني، بشأن “ضلوع أمنيين، وبينهم مسؤولون، في فضيحة رشاوى؛ لتسهيل خروج مركب المهاجرين وعدم القبض عليهم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com