العراق يعيد 66 ضابط شرطة مفصولًا إلى الخدمة غرب البلاد

العراق يعيد 66 ضابط شرطة مفصولًا إلى الخدمة غرب البلاد

المصدر: الأناضول

قررت وزارة الداخلية العراقية، الأربعاء، إعادة 66 ضابطًا في الشرطة إلى الخدمة بمحافظة الأنبار (غرب)، بعد نحو 4 سنوات من فصلهم على خلفية تركهم مواقعهم، خلال اجتياح تنظيم ”داعش“ لمناطق شمال وغرب البلاد.

وقال بيان صادر عن قيادة شرطة الأنبار، اليوم: ”تقررت إعادة 66 ضابطًا إلى الخدمة بناءً على ما جاء في توجيهات وزارة الداخلية في 4 يونيو/حزيران الحالي، المتضمنة إكمال متطلبات عودة الضباط المشمولين بقانون العفو“.

ودعت قياة الشرطة، حسب البيان، الضباط المشمولين بالعفو إلى الحضور إلى قسم الإدارة التابع للمديرية، لإكمال إجراءات قبول عودتهم للخدمة.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2016، أصدرت الحكومة العراقية قانونًا بالعفو يشمل عناصر الأمن الذين فروا من مواقعهم، بعد سيطرة تنظيم ”داعش“ على مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وفصلت الحكومة العراقية آلاف العناصر من سلك الشرطة، بعد تركهم لمواقعهم خلال اجتياح تنظيم ”داعش“ الإرهابي لمحافظات في شمال وغرب البلاد، بينها محافظة الأنبار ذات الغالبية السُنية.

وسيطر التنظيم في صيف 2014 على ثلث مساحة العراق، وحينها أوشكت القوات العراقية على الانهيار وسط فرار عشرات الآلاف من عناصرها وتركهم مواقعهم.

لكن العراق استعاد جميع أراضيه بعد حرب طاحنة ضد التنظيم، استمرت قرابة ثلاث سنوات وانتهت في ديسبمر/ كانون الأول من العام الماضي.

وأعادت الداخلية العراقية، العام الماضي، 3444 شرطيًا مفصولًا إلى الخدمة في الأنبار، ضمن مساعي إعادة بناء قوات الشرطة في المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com