قوات الاحتلال تعتدي على المعتكفين في المسجد الأقصى وتعتقل عدداً منهم

قوات الاحتلال تعتدي على المعتكفين في المسجد الأقصى وتعتقل عدداً منهم

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من القوات الخاصة صباح اليوم على المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت 15 منهم .

وقال شهود عيان إن عناصر من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة تعمدوا مهاجمة المعتكفين والاعتداء عليهم أثناء قيامهم بالصلاة وتلاوة القران الكريم.

وكانت مجموعات من المستوطنين اقتحمت منذ ساعات الصباح  بمرافقة عدد من الشرطة الإسرائيلية التي قامت بتأمين وتوفير الحماية لهم، باحات المسجد الأقصى وقاموا باستفزاز المعتكفين هناك، ما أدى إلى اشتباكات بالأيدي بينهم.

ونصبت الشرطة الإسرائيلية الحواجز العسكرية في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة، منذ الصباح وأوقفت عددًا من الشبان وطلاب المدارس، واستجوبتهم.

يذكرأن جماعات "الهيكل المزعوم"، دعت في وقت سابق إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى اليوم احتجاجا على إغلاق أبواب المسجد الأقصى أمام المستوطنين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

كما يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تغلق أبواب المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين في العشر الأواخر من شهر رمضان، تجنبًا لاستفزاز المعتكفين هناك، ما يتسبب بمواجهات بينهم وبين سلطات الاحتلال.

ويعتكف آلاف المصلين في المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ويزداد العدد بشكل كبير في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل، حيث يتوافد الآلاف من المصلين من الأراضي الفلسطينية والخارج للتعبد وأداء الشعائر الدينية وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com