بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتدي على المعتكفين في المسجد الأقصى وتعتقل عدداً منهم

بالفيديو.. قوات الاحتلال تعتدي على المعتكفين في المسجد الأقصى وتعتقل عدداً منهم
A group of Jewish worshippers accompanied by an Israeli police escort visit the Al-Aqsa mosque compound in the Old City of Jerusalem, on July 12, 2016. Tourists and Jewish group are allowed by Israeli police to enter the Al-Aqsa mosque compound for few a hours per day. The compound is revered as the site of two ancient Jewish temples, and home to al-Aqsa Mosque, Islam's third holiest site. Jews are allowed to enter the mosque compound but not to pray there. / AFP / AHMAD GHARABLI (Photo credit should read AHMAD GHARABLI/AFP/Getty Images)

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من القوات الخاصة صباح اليوم على المعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت 15 منهم .

وقال شهود عيان إن عناصر من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة تعمدوا مهاجمة المعتكفين والاعتداء عليهم أثناء قيامهم بالصلاة وتلاوة القران الكريم.

وكانت مجموعات من المستوطنين اقتحمت منذ ساعات الصباح  بمرافقة عدد من الشرطة الإسرائيلية التي قامت بتأمين وتوفير الحماية لهم، باحات المسجد الأقصى وقاموا باستفزاز المعتكفين هناك، ما أدى إلى اشتباكات بالأيدي بينهم.

ونصبت الشرطة الإسرائيلية الحواجز العسكرية في محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة، منذ الصباح وأوقفت عددًا من الشبان وطلاب المدارس، واستجوبتهم.

يذكرأن جماعات ”الهيكل المزعوم“، دعت في وقت سابق إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى اليوم احتجاجا على إغلاق أبواب المسجد الأقصى أمام المستوطنين خلال العشر الأواخر من شهر رمضان.

كما يشار إلى أن السلطات الإسرائيلية تغلق أبواب المسجد الأقصى أمام اقتحامات المستوطنين في العشر الأواخر من شهر رمضان، تجنبًا لاستفزاز المعتكفين هناك، ما يتسبب بمواجهات بينهم وبين سلطات الاحتلال.

ويعتكف آلاف المصلين في المسجد الأقصى خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ويزداد العدد بشكل كبير في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل، حيث يتوافد الآلاف من المصلين من الأراضي الفلسطينية والخارج للتعبد وأداء الشعائر الدينية وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com