العاهل الأردني يوجه رسالة إلى الملقي بعد قبول استقالة حكومته – إرم نيوز‬‎

العاهل الأردني يوجه رسالة إلى الملقي بعد قبول استقالة حكومته

العاهل الأردني يوجه رسالة إلى الملقي بعد قبول استقالة حكومته

المصدر: فريق التحرير

قال العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، إنه ”يقدر“ ما وصفه بـ“إخلاص وشجاعة“ رئيس الوزراء الأردني المستقيل، هاني الملقي، في اتخاذ القرارات الصعبة.

وقدم الملقي استقالته، اليوم الإثنين، على وقع احتجاجات شعبية كبيرة، منذ الخميس الماضي، للمطالبة بسحب قانون الضريبة المثير للجدل، وتغيير النهج الحكومي برفع الأسعار والاعتماد على جيب المواطن لسد العجز المالي الحكومي.

وأضاف الملك عبدالله الثاني، في رسالة وجهها للملقي بعد قبول استقالة حكومته، اليوم الإثنين، إنه ”يقدر للملقي وزملائه الوزراء حرصهم على أداء الواجب وتحمل المسؤولية بكل أمانة وإخلاص وشجاعة في اتخاذ القرارات الصعبة التي لا تحظى بالشعبية أو الرضى، ولكنها تصب في مصلحة الوطن العليا“.

واعتبر العاهل الأردني أن التحديات التي تحيط بالأردن ”غير مسبوقة بتشعبها وتنوعها وامتدادها، منها ما هو إقليمي على حدودنا المباشرة ومنها ما هو أبعد، وفي العالم الأرحب“.

وبيّن أن ”المملكة عانت من الفجوات التمويلية وارتفاعات في أسعار العديد من السلع والحاجات الضرورية؛ نتيجة استمرارية الأحداث على مدى سنين طويلة، أثرت بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية وبالتحديد المالية منها، ما أثر ذلك بشكل مباشر على مستوى حياة المواطن ولقمة عيشه“.

وأعلن الملك عبدالله استمرار الحكومة المستقيلة في تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة.

وكان الملقي قدم، في وقت سابق اليوم الإثنين، استقالته للعاهل الأردني.

وقال في رسالة الاستقالة إنه ”لبى نداء الواجب في ظل تحديات محلية وإقليمية معقدة“، مؤكدًا أن حكومته ”وضعت المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار“.

وأضاف أن ”الحكومة استطاعت أن تحقق مؤشرات إصلاحية ملموسة، في مختلف القطاعات والمجالات، في هذه المرحلة الصعبة“.

وأشاد بـ“تعبير الأردنيين عن آرائهم بكل مسؤولية وحضارية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com