الكويت تتخذ إجراءات أمنية جديدة في مجلس الأمة
الكويت تتخذ إجراءات أمنية جديدة في مجلس الأمةالكويت تتخذ إجراءات أمنية جديدة في مجلس الأمة

الكويت تتخذ إجراءات أمنية جديدة في مجلس الأمة

ذكر تقرير الأحد، أن الكويت ستتخذ إجراءات أمنية جديدة في مجلس الأمة (البرلمان) مع اقتراب انعقاد اجتماعات الدور الثالث للمجلس في 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وتخشى الكويت التي تشارك في تحالف دولي ضد مقاتلي الدولة الإسلامية المعروفة إعلامياً باسم تنظيم "داعش"، من تعرضها لهجمات من قبل مؤيدين ومناصرين للتنظيم داخل البلاد.

وقالت صحيفة "الشاهد" المحلية، إن الآلية الأمنية المعمول بها في مجلس الأمة سيتم تغييرها في بداية دور الانعقاد المقبل، دون أن تحدد مبررات هذا التغيير.

وأضافت أن التغيير سيشمل إنشاء بوابات خاصة للأعضاء وأخرى للجمهور الذي لن يستطيع الوصول إلى جميع الأماكن في مبنى المجلس كما هو معمول به حالياً، وذلك من خلال إصدار بطاقات ممغنطة تخول لحاملها الدخول إلى أماكن معينة.

وستكون هناك حواجز ومداخل مخصصة لبعض الشخصيات، إضافة لوضع نظام برتوكولي لزيارة مراجعي المجلس سواء للأعضاء أو للموظفين، كما سيتم تغيير أماكن تواجد الإعلاميين والحد من التقائهم بالنواب واللجان البرلمانية.

وفي العام 2011، وعلى خلفية تداعيات أحداث الربيع العربي، اقتحم عدد من النشطاء برفقة نواب معارضون للحكومة، مبنى مجلس الأمة الكويتي في قضية مازالت منظورة في المحاكم لحد الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com