مسلحون يقتحمون مؤسسة أمنية جنوبي العراق
مسلحون يقتحمون مؤسسة أمنية جنوبي العراقمسلحون يقتحمون مؤسسة أمنية جنوبي العراق

مسلحون يقتحمون مؤسسة أمنية جنوبي العراق

اقتحم مسلحون مجهولون، اليوم الاثنين، مرآبا تابعاً لمديرية شرطة النفط في محافظة البصرة جنوبي العراق، وأطلقوا النار على عناصر الحماية، وتمكنوا من سرقة أحد الصهاريج المحملة بالمشتقات النفطية المهربة.

وقال الملازم محمد خلف، في الجيش العراقي ضمن قيادة عمليات البصرة، إن "نحو 11 مسلحاً ملثماً يستقلون سيارتين، اقتحموا، اليوم، مرآباً في قضاء الزبير، غربي محافظة البصرة، تابعاً لشرطة النفط، ومخصصا لحجز السيارات والشاحنات التي تم ضبطها خلال عمليات تهريب المشتقات النفطية".

وأضاف خلف، أن "المسلحين تبادلوا إطلاق النار مع عناصر الشرطة الملكفة بحماية المرآب، وأصابوا أحدهم بجروح، وتمكنوا من احتجاز عنصرين من الشرطة، وسرقوا شاحنة، كانت محملة بالمشتقات النفطية التي تم ضبطها قبل أيام".

وأشار إلى أن "المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، وأن الأجهزة الأمنية عممت مواصفات الشاحنة المسروقة، ومواصفات سيارات المسلحين على جميع الحواجز الأمنية لإيقافهم".

وشهدت البصرة، خلال الأسابيع الماضية، زيادة في معدلات الاغتيال وتفجير العبوات الناسفة والسطو المسلح إضافة إلى النزاعات العشائرية التي تستخدم فيها أسلحة متوسطة وأسلحة مضادة للدروع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com