المرصد السوري: "داعش" يرسل تعزيزات نحو "عين العرب"
المرصد السوري: "داعش" يرسل تعزيزات نحو "عين العرب"المرصد السوري: "داعش" يرسل تعزيزات نحو "عين العرب"

المرصد السوري: "داعش" يرسل تعزيزات نحو "عين العرب"

دمشق- أرسل تنظيم "الدولة الإسلامية" تعزيزات كبيرة إلى بلدة عين العرب "كوباني" السورية التي يحاول السيطرة عليها منذ نحو شهر ويواجه مقاومة شرسة من القوات الكردية، حسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن التنظيم أرسل مقاتلين من الرقة وحلب معقلي التنظيم الرئيسيين في شمال سوريا، مشيرا إلى أن التنظيم "لجأ كذلك إلى إرسال أشخاص غير ملمين كثيرا بالأمور القتالية".

وأضاف عبد الرحمن أن التنظيم "وضع كل ثقله في المعركة" موضحا بأنها "معركة حاسمة بالنسبة للتنظيم، ففي حال استيلائه على عين العرب فإن المواجهة ضده ستدوم طويلا في سوريا، أما في حال عدم نجاحه فسيشكل ذلك ضربة قاسمة لصورته أمام الجهاديين".

ولفت عبد الرحمن إلى أن التنظيم "لم يتقدم كثيرا منذ أن سيطر الجمعة على المربع الأمني للقوات الكردية".

ويسيطر تنظيم "الدولة الإسلامية" على 40 بالمئة من بلدة عين العرب (كوباني) وبخاصة المناطق الواقعة شرقها بالإضافة إلى أحياء في جنوب وغرب البلدة، كما سيطر على مقر القوات الكردية في شمال البلدة والذي يبعد نحو كيلومتر واحد عن الحدود التركية.

وأشار عبد الرحمن إلى معارك كر وفر بين الطرفين "أنهم يقاتلون على أكثر من جبهة لكن القوات الكردية تقوم بصدهم قبل أن يعاودون الهجوم وصدهم من جديد".

ويقوم المقاتلون الأكراد بالدفاع عن بلدتهم بكل تصميم وشنوا عدة هجمات استهدفت إحدها عربات للتنظيم كانت تحاول الدخول إلى البلدة، واسفرت هذه الهجمات عن مقتل 36 جهاديا على الأقل.

كما حاول مقاتلو التنظيم، من جهتهم، الوصول للمرة الأولى يوم السبت إلى الحدود التركية في شمال البلدة قبل أن يتمكن الأكراد من دحرهم.

ويتابع التحالف الدولي لمحاربة الارهاب الذي تقوده واشنطن، من ناحية ثانية، شن ضرباته على معاقل الجهاديين حيث نفذ تسع غارات وبخاصة على الأحياء الشرقية.

ولفت المرصد إلى "سقوط قتلى بين الجهاديين وتدمير اليات" دون أن يوضح المزيد من التفاصيل.

وبعد أن سيطر التنظيم على عشرات القرى القريبة من عين العرب منذ أن بدأ هجومه عليها في 16 أيلول/سبتمبر، تمكن مقاتلوه من الدخول الإثنين للمرة الأولى إلى البلدة، التي اضحت رمزا للمقاومة ضد "الدولة الإسلامية" في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com