أنباء عن إصابة طائرة تابعة للجيش الوطني الليبي بصاروخ في درنة‎
أنباء عن إصابة طائرة تابعة للجيش الوطني الليبي بصاروخ في درنة‎أنباء عن إصابة طائرة تابعة للجيش الوطني الليبي بصاروخ في درنة‎

أنباء عن إصابة طائرة تابعة للجيش الوطني الليبي بصاروخ في درنة‎

أفادت تقارير إخبارية بأن طائرة حربية تابعة للجيش الوطني الليبي، بقيادة خليفة حفتر، أصيبت، الأحد، بصاروخ حراري، أطلقته ميليشيات في درنة، من داخل المدينة، لكن الطيار استطاع الهبوط بها في إحدى القواعد الجوية بشرقي البلاد.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصدر عسكري لم تذكر اسمه قوله إن "المقدم طيار حربي جمال بن عامر، نجا، يوم الأحد، بعد استهداف طائرته ميغ 21، تابعة لسلاح الجو، بصاروخ حراري أثناء قيامة بطلعات جوية".

وأوضحت الوكالة نقلًا عن المصدر، أن الصاروخ الحراري "أطلقته قوة حماية درنة من داخل المدينة"، وهي التسمية التي يطلقها مقاتلو "مجلس شورى مجاهدي درنة" على أنفسهم.

وأضاف المصدر "الطيار بن عامر، تمكن من الهبوط بسلام بطائرته في قاعدة الأبرق العسكرية  بالقرب من مدينة البيضاء/شرق، ونجا من الموت".

ومنذ شهر، اندلعت مواجهات مسلحة بين قوات الجيش الوطني لليبي وميليشيات ما يسمى "مجلس شورى مجاهدي درنة"، في محيط المدينة، أسفرت عن قتلى وجرحى، بينما أعلنت الأولى تقدمها لمشارف درنة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com