ردًا على إطلاق "الطائرات الورقية".. أموال فلسطينة قد تقدم كتعويضات للمستوطنين الإسرائيليين
ردًا على إطلاق "الطائرات الورقية".. أموال فلسطينة قد تقدم كتعويضات للمستوطنين الإسرائيليينردًا على إطلاق "الطائرات الورقية".. أموال فلسطينة قد تقدم كتعويضات للمستوطنين الإسرائيليين

ردًا على إطلاق "الطائرات الورقية".. أموال فلسطينة قد تقدم كتعويضات للمستوطنين الإسرائيليين

هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بخصم تعويضات مالية كبيرة من موازنة السلطة الفلسطينية، لأصحاب الأراضي التي حُرقت بفعل الطائرات الورقية، والبالونات الحارقة التي يطلقها المتظاهرون الفلسطينيون على الحدود الشرقية لقطاع غزة، تجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل.

وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن نتنياهو أوعز لرئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شبات، بخصم الأموال من موازنة السلطة الفلسطينية، في حال استمر إطلاق الطائرات الورقية تجاه المستوطنات المواتية للحدود مع غزة.

ووفقًا للصحيفة :" فإن أكثر من 2100 فدان زراعي أحرقت بفعل الطائرات الورقية، بينما طالب المستوطنون الإسرائيليون بتعويضات من الحكومة الإسرائيلية".

وأضافت معاريف :" أن الصندوق القومي اليهودي لم يعد يحتمل موازنات لإصلاح هذه الأراضي التي تم حرقها، وخاصة في ظل عدم صرف أموال من الحكومة الإسرائيلية لهذا الشأن ".

ومازال الفلسطينيون يتظاهرون على الحدود الشرقية لقطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، التي انطلقت في 30 آذار/مارس الماضي، وسقط خلالها مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com