إسرائيل: إعلان حماس عن أسر جنود حرب نفسية
إسرائيل: إعلان حماس عن أسر جنود حرب نفسيةإسرائيل: إعلان حماس عن أسر جنود حرب نفسية

إسرائيل: إعلان حماس عن أسر جنود حرب نفسية

اتهمت القناة الإسرائيلية الثانية حركة حماس باستخدام الحرب النفسية في قضية الجنود المختفين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، بعد إعلان مصدر في الحركة عن وجود أسرى أحياء لديها، بالإضافة إلى جثث عدد من الجنود في وقت امتنعت فيه إسرائيل الرسمية عن الرد على ما نشر السبت.

وقالت القناة الثانية، إنها ليست المرة الأولى التي تستخدم حماس الحرب النفسية فبعد اختفاء الجندي " أورون شاؤول"، أعلنت أنها تحتجزه، دون أن تدلي بمعلومات حول وضعه الصحي. وبالنسبة للجندي "هادار غولدين" فقد جاء الإعلان عن اختطافه على لسان أحد قيادي حماس.

وأضافت: "ليس من المستبعد أن يكون الإعلان الذي نشر يوم السبت، يأتي في إطار الحرب النفسية التي تهدف إلى إثارة الشكوك حول مصير الجنود الذين أعلن عن وفاتهم، وذلك من خلال نشر تقارير كاذبة، كما فعل حزب الله في حينه حينما فاوض إسرائيل على جثث الجنود".

وأكدت القناة الثانية أنها توجهت للجيش الإسرائيلي للحصول على تعقيب، إلا أنهم قالوا: "إنهم لا يتعاملون مع هذه الأنباء".

وكانت صحيفة "القدس" الفلسطينية، نقلت عن مصادر في حماس قولها، إن "الحركة تمتلك أوراق قوة ستستغلها على طاولة مفاوضات تبادل الأسرى التي من المتوقع أن تجري قريباً، بشكل منفصل بعيدا عن مفاوضات التوصل لاتفاق التهدئة التي كانت قد أجلت مباحثاتها حتى نهاية الشهر الجاري".

وأوضحت المصادر أن الحركة لن تمنح إسرائيل أية معلومات مجانية حول حياة جنودها الذين نجحت كتائب القسام في اختطافهم، مؤكدةً أن إسرائيل ستفاجأ بكثير من المعلومات.

وأكدت المصادر أن حماس لديها جنود أسرى، وكذلك جثث لجنود قتلوا في معارك مباشرة مع مقاتلي القسام في الشجاعية وبيت حانون ومناطق أخرى. ولفتت إلى أن المفاوضات التي ستجري ستكون طويلة ومعقدة في حال واصلت إسرائيل التعنت واعتمدت على معلوماتها الخاطئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com