لليوم الثالث.. احتجاجات واعتصامات تطالب برحيل الحكومة الأردنية (صور وفيديو)

لليوم الثالث.. احتجاجات واعتصامات تطالب برحيل الحكومة الأردنية (صور وفيديو)

المصدر: فريق التحرير

تواصلت احتجاجات الأردنيين، لليوم الثالث على التوالي في مختلف المحافظات، على سياسات الحكومة الاقتصادية وفرض الضرائب، مطالبين بسحب قانون ضريبة الدخل والمبيعات وتغيير النهج الاقتصادي لحكومة هاني الملقي.

وعززت  الأجهزة الأمنية تواجدها، مساء اليوم السبت، بمحيط منطقة الدوار الرابع في العاصمة عمان، ومنعت المحتجين من الوصول إلى الدوار الرابع قرب مقر الحكومة.

وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي  صورًا وفيديوهات تظهر جانبًا من الاحتجاجات.

محتجون يواصلون اعتصامهم بمنطقة #الدوار_الرابع احتجاجا

#فيديو | محتجون يواصلون اعتصامهم بمنطقة #الدوار_الرابع احتجاجا على قانون #ضريبة_الدخل الجديد والسياسة الاقتصادية للحكومة#الغد #الاردن

Posted by Alghad Newspaper on Saturday, June 2, 2018

https://www.facebook.com/big20051/videos/10156487642591031/

وهتف مئات الأردنيين المحتجين قرب الدوار الرابع  في العاصمة عمان مطالبين برحيل الحكومة وحل مجلس النواب.

وخرجت مسيرة في محافظة الطفيلة أمام مبنى المحافظة  تطالب أيضًا برحيل الحكومة وحل مجلس النواب، كما  أقدم مجهولون على إغلاق طريق بالإطارات المشتعلة بمنطقة العيص في المحافظة ذاتها.

كما  نظّم أردنيون في محافظة الكرك اعتصامًا أمام  مبنى المحافظة رفع المطالبات نفسها برحيل الحكومة وحل البرلمان احتجاجًا على القرارات الاقتصادية.

https://www.facebook.com/big20051/videos/10156487711976031/

وشهدت محافظة إربد وقفة أمام مجمع النقابات المهنية احتجاجًا على غلاء الأسعار وقانون الضريبة، مؤكدين استمرارهم في النزول إلى الشارع حتى تحقيق مطالبهم.

اربد/التركمان

Posted by ‎قناة نور الأردن – noor jordan tv‎ on Saturday, June 2, 2018

وفي محافظة  الزرقاء اغلق محتجون الشارع الرئيسي في لواء الهاشمية؛ ما دفع قوات الأمن والدفاع المدني بالتدخل لإطفاء الإطارات المشتعلة.