فلسطينيون يتظاهرون في حيفا دعمًا لغزة (فيديو)
فلسطينيون يتظاهرون في حيفا دعمًا لغزة (فيديو)فلسطينيون يتظاهرون في حيفا دعمًا لغزة (فيديو)

فلسطينيون يتظاهرون في حيفا دعمًا لغزة (فيديو)

شارك المئات من الفلسطينيين في مدينة حيفا المحتلة، مساء الجمعة، في تظاهرة حاشدة دعمًا ومناصرة لقطاع غزة، وتنديدًا بالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين في القطاع.

وانطلقت التظاهرة، التي حملت عنوان "من حيفا إلى غزّة.. وحدة دم ومصير مشترك"، من ساحة الشهيد باسل الأعرج، وجابت الشوارع المدينة.

وقالت مصادر إن قوات كبيرة من قوات الاحتلال، كانت حاضرة في المكان، ومنعت المتظاهرين من التقدم والسير في الشوارع.

في المقابل، وفي خطوة استفزازية، تجمع عدد من المتطرفين اليهود بحماية قوات الاحتلال بالقرب من مكان التظاهرة، وبدأوا الهتاف بشعارات عنصرية رافعين الأعلام الإسرائيلية، ومحاولين دفع المتظاهرين للاشتباك معهم.

وشهدت مدينة حيفا، الأسبوع الماضي، سلسلة تظاهرات في مواقع مختلفة من المدينة، شارك فيها مئات المتظاهرين، وهتفوا لغزّة ضد المجازر المستمرّة بحق المواطنين الفلسطينيين.

وبلغت ذروة تلك التظاهرات يوم الجمعة الماضي، إذ شنّت قوات الاحتلال حملةً شرسة ضدّ مئات المتظاهرين، وقامت بالاعتداء عليهم بالضرب، واستخدام العنف المفرط بحقهم، كما اعتقلت 21 ناشطًا وناشطة.

 أما في غزة، فقد استشهدت ممرضة، وأُصيب أكثر من  100 مواطن بجراحٍ مختلفة، في المواجهات المستمرة على حدود قطاع غزة بعد ظهر الجمعة، من بينهم 40 حالة بالرصاص الحي.

ووصل  الآلاف عبر حافلات إلى مخيمات العودة الخمسة للمشاركة بفعاليات الجمعة العاشرة لمسيرات العودة، وكسر الحصار، التي أطلق عليها الفلسطينيون "من غزة إلى حيفا.. دم واحد ومصير واحد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com