سوريا.. النظام يقصف ريف حلب بالبراميل المتفجرة
سوريا.. النظام يقصف ريف حلب بالبراميل المتفجرةسوريا.. النظام يقصف ريف حلب بالبراميل المتفجرة

سوريا.. النظام يقصف ريف حلب بالبراميل المتفجرة

أكد ناشطون في المعارضة السورية المسلحة، إن معارك عنيفة تتواصل منذ يومين بالأسلحة المتوسطة والثقيلة في بلدتي "حندرات" و"سيفات" شمال مدينة حلب، وذلك بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة شنه طيران النظام على ريف المدينة الجنوبي.



وأشار الناشطون إلى أن مقاتلي المعارضة استهدفوا تجمعات القوات النظامية داخل البلدتين بقذائف الهاون ومدافع جهنم (سلاح محلي الصنع)، وحققوا إصابات مباشرة.

وفي حلب أيضا، ألقى طيران النظام المروحي براميل متفجرة على قريتي كفر عبيد وبلاس في ريف المدينة الجنوبي، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية. وأفادت "تنسيقيات الثورة" بأن عبوة ناسفة، انفجرت أمس الجمعة في تجمع للقوات النظامية بالقرب من حديقة الأكرمية، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود.

وفي حماة، (وسط البلاد) ذكر ناشطون أن الجيش الحر تمكن من تدمير دبابة للنظام في مورك بريف المدينة باستخدام صاروخ "تاو".

وقصفت قوات النظام بالصواريخ ناحية عقيربات وقرية صلبا في ريف حماة الشرقي. كما شن الطيران الحربي غارات على اللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي.

وشنت قوات النظام غارتين على القرى المحيطة بمطار أبو الظهور العسكري في ريف إدلب. وذكر ناشطون أن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون.

وقال "المرصد السوري لحقوق الإنسان: "إن ثلاثة أطفال قتلوا وأصيب ما لا يقل عن خمسة آخرون بجراح، إثر تنفيذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة تلمنس بريف إدلب الجنوبي، كما قصفت قوات النظام مناطق في الريف الجنوبي لبلدة سراقب.

وفي دمشق، شن الطيران الحربي السوري أربع غارات على حي جوبر شرق العاصمة، وذلك في وقت أفاد فيه "المرصد السوري" بأن اشتباكات عنيفة تدور بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف آخر، على أطراف مدينة عربين بالغوطة الشرقية.

كما دارت اشتباكات بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله اللبناني من طرف، ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ومقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف آخر، في بلدة فليطة بمنطقة القلمون، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها.

وفي درعا (جنوب البلاد) وجددت طائرات "الميغ" ومروحيات حربية إطلاق صواريخ وبراميل متفجرة على مبان سكنية بمدينة الحارة، التي سيطرت عليها المعارضة أخيرا.

وشهدت المدينة حركة نزوح إثر القصف الذي قالت "لجان التنسيق المحلية" إنه استخدم فيه أيضاً صاروخ أرض - أرض.

وفي هذا السياق، حذر محمد قداح، نائب رئيس الائتلاف السوري، الجمعة 10 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، من "وقوع مجازر في أحياء درعا في حال تباطؤ المجتمع الدولي وقوات التحالف عن القيام بمهمتها الموكلة إليها في حماية المدنيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com