العمالة المصرية في ليبيا تمثل ثلث عدد السكان
العمالة المصرية في ليبيا تمثل ثلث عدد السكانالعمالة المصرية في ليبيا تمثل ثلث عدد السكان

العمالة المصرية في ليبيا تمثل ثلث عدد السكان

أكد سفير ليبيا في القاهرة، فايز جبريل، أن العمالة المصرية في ليبيا ضرورية جدا، إذ يصل عددها إلى 2 مليون عامل مصري وهو ما يمثل ثلث عدد السكان، مشددًا على ضرورة إعادة تشغيل المنطقة الحرة بين مصر وليبيا قريبًا.

وشدد جبريل على ضرورة تأسيس شراكة استراتيجية بين طرابلس والقاهرة وزيادة التعاون الاقتصادي خلال الفترة المقبلة.

ويصل حجم التبادل التجاري بين مصر وليبيا إلى 2 مليون دولار، وهو رقم وصفه السفير بـ "الضعيف" قياسا للعلاقات التاريخية بين البلدين.


وقال جبريل "لا نقبل سيطرة قوى الظلام على ليبيا"، لافتًا إلى أنه خلال السنوات السابقة كانت ليبيا ملاذًا للعصابات الإرهابية، معتبرًا زيارة رئيس الوزراء الليبي للقاهرة رسالة قوية للعالم بأن ليبيا ماضية بثقة في تنفيذ ارتباطاتها والتزاماتها من خلال التنسيق مع دول الجوار، وفي مقدمتها مصر.



واشار الدبلوماسي الليبي إلى أن حلم "العلمين ـ طبرق"، هو المشروع الأجدر بالوضع على قائمة الأولويات، وهو مشروع عملاق يستهدف الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة التاريخية المهمة عالميًا على ساحل البحر المتوسط ذات الطبيعة الخاصة جدًا، تمتد على مساحة 520 كم بنسيج اجتماعي واحد ومتناغم.



وأضاف جبريل أن "مصر تلعب دورًا مهمًا في دعم العملية السياسية في ليبيا، إلى جانب المساندة العسكرية التي تقدمها لاستعادة ليبيا وضعها الإقليمي في المنطقة، من خلال تدريب القوات الليبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com