إيطاليا تتجاهل اتفاق باريس حول أزمة ليبيا وتتمسك بخطة الأمم المتحدة
إيطاليا تتجاهل اتفاق باريس حول أزمة ليبيا وتتمسك بخطة الأمم المتحدةإيطاليا تتجاهل اتفاق باريس حول أزمة ليبيا وتتمسك بخطة الأمم المتحدة

إيطاليا تتجاهل اتفاق باريس حول أزمة ليبيا وتتمسك بخطة الأمم المتحدة

تجاهل السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، اتفاق باريس حول الأزمة الليبية، وأكد تمسك بلاده بخطة عمل المبعوث الأممي غسان سلامة، لافتًا إلى أن روما لا تحتاج إلى التزامات أخرى بل تحتاج إلى تنفيذ الالتزامات السابقة.

وقال بيروني في مقابلة تلفيزيونية، الخميس، إن "إيطاليا ساهمت مع الأمم المتحدة في تنفيذ خطة المبعوث الأممي غسان سلامة، ونحن ملتزمون مع كل الشركاء الدوليين لتنفيذ هذه الالتزامات، لمساعدة الليبيين للوصول إلى اتفاق شامل".

وأضاف الدبلوماسي الإيطالي أنه "فيما يتعلق بتفاصيل العملية السياسية وتاريخ الانتخابات، فالليبيون هم من يقررون ذلك، وهم يعلمون أن مصلحة ليبيا في الحوار والمصالحة الشاملة".

وشدد السفير الإيطالي على "ضرورة أن تكون هناك مصالحة وطنية تشمل كل الأطراف الليبية، علاوة على ضرورة مشاركة جميع الأطراف في مسار العملية السياسية".

وكشف بيروني عن "انطلاق جلسات تشاورية للمؤتمر الوطني الليبي الجامع برعاية الأمم المتحدة، بمشاركة النخب الليبية وممثلي المجتمعات المحلية من أعيان وشيوخ القبائل والجماعات المسلحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com