الجيش الليبي ينجح بتحرير قاعدة تمنهنت بعد السيطرة عليها من قبل مسلحين
الجيش الليبي ينجح بتحرير قاعدة تمنهنت بعد السيطرة عليها من قبل مسلحينالجيش الليبي ينجح بتحرير قاعدة تمنهنت بعد السيطرة عليها من قبل مسلحين

الجيش الليبي ينجح بتحرير قاعدة تمنهنت بعد السيطرة عليها من قبل مسلحين

أكد مصدر عسكري ليبي دحر إرهابيين هاجموا اليوم الخميس، قاعدة تمنهنت الواقعة شمال مدينة سبها في الجنوب الليبي.

 وقال المسؤول في التوجيه المعنوي التابع للجيش الليبي حسين العبيدي  خلال تصريح لـ "إرم نيوز": هاجمت مجموعة من إرهابي سرايا الدفاع عن بنغازي والمعارضة التشادية، قاعدة تمنهنت صباح اليوم، حيث تمت السيطرة عليها لمدة ساعة ونصف الساعة، قبل أن تقوم الكتيبة الـ116 التابعة للجيش الوطني بالتصدي للمهاجمين، ودحرهم، بعد اشتباكات عنيفة امتدت من ساعات الصباح الأولى وحتى الساعة الـ10 صباحًا من هذا اليوم، بمشاركة سلاح الجو الليبي الذي سدّد ضربات قاسمة للإرهابيين.

وأفادت معلومات استخبارية بانسحاب المجموعة المهاجمة إلى مشروع النخيل لترتيب الصفوف، وربما معاودة الهجوم مجددًا.

وقال الناطق الرسمي باسم "الكتيبة 116" التابعة للجيش، علي عبد الجليل، خلال تصريحات صحفية إن الهجوم استهدف البوابة الأمامية للقاعدة، وإن المسلحين اشتبكوا مع قوات الجيش.

وبيّن عبد الجليل أن طائرات الجيش الليبي تصدّت للهجوم، وأن القوات المسلحة تمكنت من تدمير سيارتين للمهاجمين، ممّا أدى إلى انسحابهم.

وحول الخسائر البشرية، ذكر عبد الجليل  أن جنديين فُقدا خلال الهجوم الذي تزامن مع اقتراب الجيش الليبي من بسط سيطرته على مدينة درنة شرق ليبيا، مشيرًا إلى أن مصيرهما لم يُعرف حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com