مئات الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال يعتزمون تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام

مئات الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال يعتزمون تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام

المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز

قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، اليوم الخميس، إن مئات الأسرى الإداريين سيبدأون الشهر المقبل بخطوات تصعيدية بالإضراب عن الطعام بشكل تدريجي ومنظم.

وأضاف في تصريحات لإذاعة ”صوت فلسطين“، إن 500 أسير إداري يقبعون في سجون الاحتلال اتخذوا قرارهم بعدم المثول أمام المحاكم الإسرائيلية لممارسة الضغط لإنهاء ملف الاعتقال الإداري، مهددين بخطوات تصعيدية، ابتداء من الشهر القادم.

وأشار قراقع إلى أن الأسرى سيشرعون بالإضراب عن الطعام على شكل تدريجي وهكذا، حتى تحقيق ما يريدون، موضحًا أن الهدف من هذا الأسلوب هو استمرارية الإضراب لأطول فترة ممكنة .

ويصل عدد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال إلى أكثر من 7 آلاف أسير وأسيرة، غالبيتهم من الأطفال والقاصرين، وقد وصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال منذ بداية عام 2017 إلى 500 معتقل، حيث لم يصدر بحقهم حكم، وتم إبقاؤهم تحت الاعتقال الإداري .

ويعتبر الاعتقال الإداري العدو المجهول الذي يواجه الأسرى الفلسطينيين، وهو عقوبة بلا تهمة، وتستند قرارات الاعتقال الإداري إلى ما يسمى ”الملف السري“ الذي تقدمه أجهزة المخابرات ”الشاباك“، وفيه لا يسمح للأسير ولا لمحاميه بالاطلاع عليه، ويمكن تجديد أمر الاعتقال الإداري أكثر من مرة، وتتراوح مدة الأمر ما بين شهرين وستة شهور قابلة للتمديد، يصدرها القادة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com