بيروت تحت النار
بيروت تحت الناربيروت تحت النار

بيروت تحت النار

مقتل 23 بينهم الملحق الثقافي الإيراني وإصابة 146 في انفجارين ضخمين هزا الضاحية
بيروت-أعلن وزير الصحة اللبناني ارتفاع عدد قتلى الانفجارين اللذين وقعا قرب السفارة الإيرانية بالضاحية الجنوبية ببيروت إلى 23 قتيلاً و146 جريحاً، فيما أكد السفير الإيراني في لبنان مقتل الملحق الثقافي بالسفارة الإيرانية.
القاعدة تعلن مسؤوليتها عن التفجيرين
استنفار أمني كبير وأضرار بالغة
ميقاتي: عمل إرهابي مدان

وفي أول رد فعل على الانفجارين، دان رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي "العمل الإرهابي " الذي وقع قرب مقر السفارة الإيرانية في بئر حسن، معتبراً أنه يصبّ في خانة توتير الأوضاع في لبنان واستخدام الساحة اللبنانية لتوجيه الرسائل السياسية في هذا الاتجاه أو ذاك وشهدنا سابقاً محاولات مماثلة في مدينة طرابلس ومنطقة الضاحية الجنوبية لبيروت .

وأضاف: "في هذا الظرف نجدّد مناشدتنا الجميع إلى الهدوء والتمسّك أكثر فأكثر بضبط النفس وعدم الانفعال لأن المرحلة الصعبة تقتضي منا جميعاً الهدوء ورباطة الجأش. وقد أوعزنا إلى الأجهزة الأمنية الإسراع في التحقيقات لكشف ملابسات هذا العمل الجبان وتوقيف الفاعلين وسوقهم أمام القضاء".

وأجرى سلسلة من الاتصالات مع قادة الأجهزة الأمنية للاطلاع على تفاصيل الانفجار وزودهم التوجيهات المناسبة.

ودعا هيئة إدارة الكوارث إلى اجتماع فوري طارئ في السرايا لمواكبة تداعيات الانفجار.

من جانبه، اتصل ميقاتي بالسفير الايراني غضنفر ركن ابادي مطمئناً الى سلامته وسلامة العاملين في السفارة بعد الانفجار.
على صعيد متصل، أصيب السفير اليمني لدى لبنان فيصل أمين أبوراس بجروح طفيفة جراء الانفجارين اللذين وقعا أمام السفارة الإيرانية في منطقة بئر حسن بضاحية بيروت الجنوبية في وقت سابق الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com