اعتقال مسؤول العبوات الناسفة في ”داعش“ بديالى العراقية

اعتقال مسؤول العبوات الناسفة في ”داعش“ بديالى العراقية
A member of the Asayish carries his weapon as he stands guard near a building of the Movement for Change, known as Gorran, in Sulaimaniya, Iraq May 13, 2018. REUTERS/Ako Rasheed

المصدر: الأناضول

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الخميس، بأن قوات الأمن اعتقلت قياديًا في تنظيم ”داعش“ الإرهابي وخمسة من معاونيه، في محافظة ديالى، على بعد 60 كم شرق العاصمة بغداد.

وقال النقيب في شرطة ديالى، حبيب الشمري، للأناضول، إن ”القوات الأمنية تمكنت خلال حملة مداهمة، استنادًا إلى معلومات استخباراتية، من اعتقال مسؤول زرع العبوات الناسفة بداعش في محافظة ديالى، ويدعى (أبو ياسين)، إلى جانب خمسة من معاونيه“.

وأوضح أنه ”جرى اعتقال المدعو أبو ياسين في منزل بمنطقة نائية في قضاء خانقين شرق مدينة بعقوبة (مركز ديالى)، على مقربة من الحدود مع إيران“.

وأضاف الشمري أن ”أبو ياسين ضالع في عمليات اغتيال، وهو المسؤول عن التفجيرات الأخيرة في ديالى“.

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تزايدت وتيرة هجمات يشنها غالبًا مسلحون مرتبطون بـ“داعش“ على قوات الأمن والمدنيين في مناطق متفرقة من ديالى.

وبدعم من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت بغداد، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، استعادة كامل الأراضي التي كان ”داعش“ يسيطر عليها، منذ صيف 2014، وكانت تبلغ ثلث مساحة العراق.

وما يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة في أرجاء العراق، وعاد إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل 2014. ‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة