ممثل السيستاني يُحذر من إخفاق عسكري بمواجهة "داعش"
ممثل السيستاني يُحذر من إخفاق عسكري بمواجهة "داعش"ممثل السيستاني يُحذر من إخفاق عسكري بمواجهة "داعش"

ممثل السيستاني يُحذر من إخفاق عسكري بمواجهة "داعش"

حذر أحمد الصافي، ممثل المرجع الشيعي الأعلى في العراق، علي السيستاني، الجمعة، من إخفاق عسكري في الحرب ضد تنظيم داعش، مطالبا القادة العسكريين بالتواجد في ميدان المعركة.

وقال الصافي في خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها نيابة عن السيستاني في مرقد الحسين بن علي بكربلاء، وتابعتها شبكة "إرم"، إن "الإخفاق العسكري في الحرب ضد الجماعات الإرهابية غير مسموح به إطلاقا لأن العراق يواجه خطرا كبيرا".

وطالب بـ"زيادة التواجد العسكري في أماكن الصراع مع الإرهاب، وتواجد القادة العسكريين الكفوئين في ميدان المعركة لبث الروح القتالية في نفوس المقاتلين والتنسيق العسكري، وتوفير مستلزمات المعارك"، مؤكدا على ضرورة تقييم الوضع والخطط وتعزيز المواقف الإيجابية ومعالجة السلبية.

وأعرب عن أسفه لـ"تكرار الاستغاثة والنداءات من قبل بعض القطعات العسكرية بسبب انقطاع المعونة والدعم العسكري"، داعيا الحكومة إلى "دعم العشائر الوطنية التي تتصدى للإرهاب وفتح جسور التواصل لدعمها".

وبهذا الصدد، دعا الصافي السياسيين العراقيين إلى "توحيد كلمتهم في الأمور الخطيرة وأن يكونوا على حذر تام من تدخل دول في الشؤون السياسية للبلد بحجة محاربة الإرهاب، ولا يصح الاستجابة لهذه الطلبات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com